أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الهجوم الصاروخي على ليبرتي يؤدي الى مقتل وإصابة العشرات من أفراد المخيم (أسماء القتلى)

أحد الجرحى جراء الهجوم
- خاص

تم استهداف مخيم ليبرتي الساعة 5 و45 دقيقة فجر الصباح اليوم بتوقيت محلي بواسطة الصواريخ والقذائف الهاون ما ادى الى استشهاد 5 من السكان بينهم امرأة واصابة العشرات الاخرين منهم.

يذكر ان الحالة الصحية للجرحى متدهورة جداً وعدد القتلى مرشح للتزايد وليس هناك أي مساعدة وسيارات اسعاف لنقل الجرحى الى المستشفى. واستهدفت ايضا مولدة  الكهرباء للمستوصف العراقي في مخيم وانقطع الكهرباء فيه ولا يمكن الاستفادة منه.

وكانت الحكومة العراقية قد نقلت  3100 من سكان أشرف الى مخيم ليبرتي قبل سنة وهو بمساحة اقل من نصف كم أي 80 مرة اقل من مساحة أشرف وهم كسجناء في مكان مكتظ. ليس هناك أي ملجأ ويعيش السكان في كرفانات تشبه علبة الكبريت وبفواصل قريبة جداً.

وحذر السكان وممثليهم ومحاميهم يوم أمس وقبل أمس عن وقوع ابادة جماعية أخرى من قبل النظام الإيراني والقوات العراقية مطالبين للمرات العديدة الأمين العام للأمم المتحدة والسلطات الامريكية بالعودة الى اشرف الذي يوجد فيه مباني كونكريتية وملجأ تم إنشاوها بانفسهم.

التقارير التكميلية ستأتي لاحقاً.

الهجوم الصاروخي على ليبرتي – رقم 4

بعض ضحايا الهجوم على المخيم
بعض ضحايا الهجوم على المخيم

اصابة على الاقل 35 صاروخ أو قذيفة هاون على ليبرتي و 6 قتلى

بانبثاق الفجر وطلوع الشمس في ليبرتي تبين بانه على الاقل 35 صاروخ وقذيفة هاون قد أصابت بالمخيم الذي مساحته تبلغ نصف كيلومتر فقط.

وما يلي بعض اسماء القتلى خلال الهجوم على ليبرتي:

بوران نجفي
أكبر عزيزي
مصطفى خسروي
مهدي عابد وهادي شفيعي.

Total time: 0.0948