أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من اعترافات طاقم سفينة شحنة الأسلحة الإيرانية..

- متابعات

أكدت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" أن التحقيقات الأولية مع طاقم سفينة الأسلحة الإيرانية كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي المسلحة شمالي اليمن.. حيث أشارت المصادر إلى أن طاقم السفينة اليمنيين اعترفوا خلال التحقيقات بأن شحنة الأسلحة التي على متن السفينة كانت مهربة لجماعة الحوثي، موضحة بأن هذه الشحنة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ليست الأولى من نوعها التي ينقلها طاقم السفينة إلى جماعة الحوثي.. حيث وسبق لطاقم السفينة نفسه ونقل أسلحة لجماعة الحوثي.

ونفى طاقم السفينة أن تكون شحنة الأسلحة هذه مخصصة للجماعات المسلحة المنتمية للحراك الجنوبي التي تنشط في جنوب وجنوب شرق اليمن.

وفي هذا السياق كشف مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية أن محتويات سفينة الأسلحة الإيرانية كانت في طريقها إلى المتمردين الحوثيين وتضم صواريخ مضادة للطائرات وصواريخ كاتيوشا ومواد متفجرة.

ونقلت صحيفة " البيان " الإماراتية عن المصدر أن التحقيقات بينت أن الشحنة «كانت في طريقها إلى المتمردين الحوثيين وتحتوي على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواظير الليلية المختلفة البعض منها صناعة إيرانية مثل صواريخ كاتيوشا إم 122, بالإضافة إلى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من أربعة إلى خمسة كيلو مترات». وأضافت: «وجد في الشحنة قاذفات آر بي جي 7 ومناظير ليلية إيرانية الصنع ,بالإضافة إلى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كيلو متراً. وأكدت أن السلطات «عثرت في السفينة على كواتم الأسلحة الآلية وتستخدم للاغتيالات على مسافات قريبة 150 متراً ومواد متفجرة من نوع (أر.دي.إكس )».

من جهته، أكد وكيل وزارة الداخلية اليمنية العميد عبد الرحمن حنش لـ«البيان» أن هذه «أخطر شحنة أسلحة يتم ضبطها عند تهريبها إلى اليمن، لأنها تحوي معدات قتالية متطورة ومتنوعة وتتجاوز الشحنات السابقة التي كشف عنها في السابق والتي اقتصرت على المسدسات التي كانت تهرب عبر أحد الموانئ التركية».

تعليقات الزوار
1)
الشريف -   بتاريخ: 09-02-2013    
وان يكون مع ان الخبر معروف انه تلفيقه عشان ماما امريكا
لكن اين خبر تهريب الاسلحهمن السعوديه للسلفين وهم اخطرعلى اليمن من انصار الله

Total time: 0.0559