آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الهلال الأحمر ينتخب ملتقي الشباب في مديرية بني الحارث

 الهلال الأحمر ينتخب ملتقي الشباب في مديرية بني الحارث

اخبار الساعة - عادل ثامر – صنعاء   | بتاريخ : 10-02-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء المرحلة الثانية من مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في مديرية بني الحارث الممول من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الصليب الأحمر الألماني ورشة العمل التي نفذتها خلال يومين الخاصة بالتعريف بجمعية الهلال الاحمر اليمني ومشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب والتي تستمر يومين وتم في نهاية اليوم انتجاب ممثل وممثلة للشباب في ملتقى الهلال نادي شباب الهلال الاحمر بالمديرية. وفي الاجتماع الخاص بالانتجابات ملتقى شباب الهلال الاحمر  القت الاستاذة : اعتدال عبده ناصر أ مين عام جمعية الهلال الأحمر فرع صنعاء كلمة اكدت على أهمية العمل الإنساني الذي ينتفع به المجتمع المحلي،ودعت المجتمع المدني إلى إعانة الشباب والشابات في الاستمرار في العمل الجاد مع توسعة دائرة التوعية حتى يصبح الجميع لديهم مسف في كل بيت وتوسيع مشاركة المرأة  وأبدت استعدادهم في جمعية الهلال الاجمر اليمني في تنفيذ العديد من الاانشطة والبرامج واقامة العديد من الدورات لكافة ابناء المريدرية.
فيما تحدث الاستاذ عبداالله عبده محرم مدير مديرية بني الحارث كلمة التي القاءها في البداية أرحب فيها بكافة الحاضرين وبالاخوة من جمعية الهلال الاحمر اليمني والاستاذة:  كرستيناء ممثلة الصليب الاحمر الالماني واكد على أهمية برامج التدريب والتأهيل وبناء قدرات الشباب ليتمكنوا من القيام بدورهم في خدمة المجتمع والإنسانية والتدخل في الأوقات الطارئة لتقديم الدعم والمساندة للمجتمع فيما ثمن الدور التي تقوم به جمعية الهلال الأحمر اليمني والمنظمات الاخرى في تتبنى العديد من البرامج الهادفة إلى خدمة المجتمع وتعزيز جهود التنمية فيها واكد بان جمعية الهلال الاحمر اليمني من المنظمات الرائدة في الميادين المختلفة.
وفيما أشار الاستاذ: وليد هائل الصلوي منسق المشروع بالمركز الرئيسي إلى أهمية المشروع في تبني مشاريع لدعم وتأهيل الشباب في اربع مديريات على مدى عامين في مجال التخطيط وبناء القدرات وتنفيذ المشاريع المدر للدخل وتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني على وضع وتنفيذ مبادراتها الخاصة من خلال تمكين الشباب في المناطق المستهدفة من تنفيذ الأنشطة بنجاح، كما سيسهم المشروع في معالجة المشاكل التي يعاني منها الشباب من الجنسين وإقامة شراكات مع منظمات المجتمع المدني لتمكين الشباب من مواجهة مصاعب الحياة ومساعدتهم لرسم طريق حياتهم المستقبلية وإبراز العمل التطوعي لهم
فيمها اكدت الاستاذة كرستيناء ممثلة الصليب الاحمر الالماني بان المشروع سوف يستمر على مدى سنتين في أربع مديريات، وأشارت إلى أن هذا المرحلة التي تستهدف 20 من شباب وشابة من تم ترشيحهم من قبل السلطة المحلي بالمديرية وما انتجاب شاب وشابة الا دليل على تفاعل المجتمع مع هذا المشروع واستعرض الاستاذ: عبدالحكيم صبر منسق مشروع الشباب بفرع صنعاء الحظوات والشروط الواجب توفرها في المرشحون لمن يريدون بان يكون ممثلين الشباب وفتح باب الترشيح للذلك وقد تقدم للترشيح خمسة مرشحين من الشباب والبنات وتم عملية انتخابهم عبر عملية الاقتراع السري في صندوق الاقتراع باشراف السطة المحلية بالمديرية وعملية الفرز العلني بعد انتهاء فرز الاصوات وكانت النتائخ كالتالي: احمد مصباح حصل على (17) لكين هو ممثل الشباب والاستاذة عائشة الحاشدي حصلت على (14) صوت لتكن هي ممثلت الفتيات. حضرانتخاب ملتقى شباب الهلال الاحمر الاستاذ: عبداللطيف العلقي رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمديرية  والاستاذ : علي العوضي مدير الاعلام بالمديرية وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1797