أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد الانفجارات التي هزت المديرية : ابناء مديرية عبس يستعدون لوقفة احتجاجية ومسيرات للمطالبة بنقل المعسكر خارج المدينة

- عيسى الراجحي - حجة

عقد اجتماع استثنائي لعدد من أبناء مديرية عبس حول حادثة الانفجارات في معسكر اللواء25ميكا المرابط في المديرية  وتم خلال الاجتماع  مناقشة ماترتب على الانفجار من  خسائر في الأرواح  والمباني . والرعب الذي أصاب الأهالي جراء الانفجار وتساقط القذائف على منازلهم  وكذلك حالات الرعب والرهاب النفسي التي أصيب بها الأطفال في المنطقة جراء الانفجار الذي أصاب مخزناً للأسلحة داخل اللواء 25 ميكا وماترتب على الانفجار من انطلاق للمقذوفات على منازل السكان الآمنين  في عبس والقرى المجاورة لها  فجر يوم الخميس الماضي

  وفي بيان أصدره المجتمعون  أدان الموقف الغير مسئول للسلطة المحلية بالمحافظة والجهات المختصة بالمجلس المحلي بالمحافظة في عدم النزول الميداني لمواساة أسر الشهداء ومعاينة الأضرار بالمنازل والمحلات نتيجة القذائف المتساقطة وعدم إصدار أي بيان أو الإعلان عن أي موقف لدعم الأهالي والوقوف إلى جانبهم لنيل حقوقهم في التعويض عما لحق بهم من أضرار .

كما استغرب المجتمعون غياب أي موقف أو تعقيب للجهات الرسمية  سواءا بالتعزية في الشهداء أو في احتسابهم في قائمة الشهداء ومنحهم الحقوق المترتبة على ذلك.  وحمل البيان حكومة الوفاق الوطني القيام بواجبها تجاه أسر الشهداء وتعويض الأهالي عن الأضرار المادية التي حلت بمساكنهم وممتلكاتهم .

كما حدد أبناء المديرية في بيانهم الوسائل والتدابير والمواقف الواجب اتخاذها جماهيريا من قبل أبناء المديرية كافة ومختلف الجهات المتضامنة معهم بخصوص هذه الكارثة التي حلت بهم وتم الاتفاق على التواصل مع كافة الجهات المختلفة الرسمية والشعبية  بالمديرية والمديريات المجاورة من القوى السياسية والمجتمعية والفعاليات المدنية للإعداد والمشاركة في المسيرة الكبرى والتي سيتم تحديدها خلال اجتماعهم القادم  والتي تتضمن من حيث المبدأ المطالب التالية

 نقل المعسكر إلى موقع آمن خارج مدينة عبس وضمن الاتجاه الشعبي العام لنقل المعسكرات خارج المدن .

 تحويل موقع المعسكر إلى موقع لأحد المشاريع الخدمية التي تتطلبها مديرية عبس والمديريات المجاورة .

المطالبة باعتماد فرع للدفاع المدني والذي تفتقر إليه مديرية عبس  لمواجهة حوادث الحرائق والحالات الأخرى المشابهة لا قدر الله  .

كما تم تحديد موعد عقد الاجتماع القادم الموسع يوم  الاثنين الموافق  11 فبراير 2013 م  لعرض محضر ونتائج هذا الاجتماع على المكونات المجتمعية والحزبية والمدنية لحشد كافة الفعاليات وبلورة الآلية اللازمة للتنفيذ . وتكليف  لجنة تحضيرية للمتابعة والتواصل مع الفعاليات السياسية المختلفة  .

وجدد أبناء المديرية تأكيدهم على وقوفهم مع إخوانهم الأبطال في القوات المسلحة والأمن في الدفاع عن الوطن وسيادته وحماية المكتسبات الوطنية لليمن أرضا وشعبا.

تعليقات الزوار
1)
مواطن سني شريف -   بتاريخ: 11-02-2013    
صدق الشاعر ادونيس : لا لا نريد هذه الاسلحة لا لا نريد تلك المعسكرات لا لا نريد غزوا ولا انتصارات تعبت الريح من كنس اشلائنا ..

Total time: 0.0549