أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الوجيه يرفض توجيهات الرئيس ويحث مالكي شركات توليد الطاقة على إطفاء الكهرباء بحضرموت

- حضرموت - احمد سعيد

شكا مواطنون بمحافظة حضرموت مما قالوا إنه استهداف حكومي ممنهج لخدمة الكهرباء لديهم من خلال عدم دفع مستحقات شركات توليد الطاقة الكهربائية التي تزود المحافظة بالكهرباء.

وعبر المواطنون عن رفضهم لعدم قيام الحكومة بدفع مستحقات شركات الكهرباء، ما جعلهم يعيشون القلق نتيجة التهديدات المستمرة بإطفاء التيار الكهربائي بسبب عدم دفع مستحقات الشركة المالية.

وذكرت مصادر خاصة وموثقة أن شركات توليد الطاقة بمحافظة حضرموت كانت قد استخرجت أوامر من الرئيس عبدربه منصور هادي بدفع مستحقاتها الموقوفة منذ عام، إلا أن وزير المالية صخر الوجيه رفض تلك الأوامر الرئاسية وامتنع عن صرف مستحقات تلك الشركات بحجة أنه يجب دفعها من حساب مؤسسة الكهرباء.

المواطنون أكدوا أنهم لن يكونوا ضحايا لخلافات وزارة المالية ومؤسسة الكهرباء. مضيفين: “نحن ندفع شهريا فواتير الكهرباء، وإذا كانت هناك خلافات بين المالية والكهرباء فعليهم حلها، وليس عقابنا”.

وأكد المواطنون أنهم لن يقفوا مكتوفي الايدي امام تعنت وجيه المالية وسيضطرون للتظاهر والخروج في مسيرات لإيقاف ما اعتبروه استهتارا حكوميا بحقهم في الحصول على خدمة الكهرباء.وطالب المواطنون السلطة المحلية بالمحافظة بعمل مايمكن لدفع مستحقات شركات الطاقة حتى لايقعون عرضة لتهديدات شركات توليد الطاقة مع إقتراب حلول الصيف .

Total time: 0.4165