أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

كوريا الشمالية تهدد با ستستخدم الصواريخ الباليستية اذا تعرضت لهجوم

- وكالات

ذرت كوريا الشمالية اليوم الخميس، من انها ستستخدم الصواريخ الباليستية " ضد القوات المعادية وستدعم قدراتها للدفاع الذاتي " اذا تعرضت لاي هجوم.

وأفادت النشرة السياسية لصحيفة /رودونغ سينمون/ الناطقة بإسم حزب العمال الكوري بأنه اذا ما كان من اسمتهم " الامبرياليون " يمتلكون ترسانة نووية وصواريخ باليستية وغيرها من اصناف الاسلحة الفضائية، فان كوريا الشمالية يجب ان تمتلكها أيضاً.

وأكدت الصحيفة والتي تعكس اتجاهات السياسة الخارجية لكوريا الشمالية، امتلاك بيونغ يانغ قدرات دفاعية قوية وكفيلة بأن " تجعل اعداء كوريا الشمالية يرتعدون خوفاً " .

وقالت " ان من واجب الولايات المتحدة ان تدرك بأنها ستتلقى رداً قاسياً " اذا ما هاجمت كوريا الشمالية .. مضيفة " لا يوجد توافق في المعركة الأخيرة لتحقيق النصر في النضال من أجل الاستقلال والانسانية وتوجيه الضربة للقضاء على الامبريالية " .

الا ان الصحيفة اكدت بان القدرات النووية لبيونغ يانغ هي خيار له ما يبرره وهي تصبو الى " السلام الحقيقي " من أجل البشرية بأسرها .

وجاء هذا الاعلان بعد مرور يومين على قيام كوريا الشمالية بتنفيذ تفجيرها النووي الثالث ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بالرغم من تحذيرات المجتمع الدولي .

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخاً بعيد المدى في 12 ديسمبر الماضي، ويعادل مداه، مدى تحليق صاروخ باليستي .

Total time: 0.0524