أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب رأي: ما يحدث في عدن دعم علني للفتنة وصب للزيت على النار المشتعلة

- خاص

قال حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" , إن ما يجري في عدن من إنتشار لقوات القمع وإعتقالات للقيادات الدينية والسياسية والشبابية هو أمر مرفوض ومدان.

وصفاً ذلك بـ( إنحياز واضح ودعم علني للفتنة وصب للزيت على النار المشتعلة) في قلوب أبناء الجنوب الذين حسموا أمرهم واختاروا طريقهم في مسيراتهم ومهرجاناتهم غير المسبوقة في 30 نوفمبر .. و13 يناير .. و27 و28 يناير الماضية.

وطالب الحزب في بيان - حصل موقع اخبار الساعة على نسخة منه- السلطات في عدن التراجع عن ماهُم سائرين فيه إنطلاقا من حرصنا على سلمية كل الأنشطة الحراكية والسياسية ومن حرصنا على نزع فتيل الفتنة المراد إشعالها بين أبناء الجنوب ومن حرصنا على علاقات سوية وصحية مع إخواننا في الشمال الذين نطالبهم بعدم الإستجابة للزج بهم في فعاليات في الجنوب تثير مشاعر الجنوبيين.

هذا وتسعى قوى محسوبة على السلطة في مقدمتها حزب التجمع المني للصلاح الاسلامي الشريك في الحكم , اقامة فعاليات مناوئة للحراك الجنوبي. مشددا على  إطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين "فورا " ووقف عمليات المداهمات والقمع في عـدن , وإنهاء ما قال عنه " إصطفاف سلطات القمع والخوف في عــدن إلى جانب أحزاب في حكومة الاتفاق  ضد شعب الجنوب ".

Total time: 0.0594