أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قانونيون: البيض مجرم حرب وعلى الدولة سرعة المطالبة بمحاكمته دوليا

- متابعات
قال محامون وقانونيون إن المدعو علي سالم البيض مازال يرتكب الجرائم الجسيمة الإرهابية بحق المواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية معتبرين أن الأدلة القطعية المشهودة تؤكد تورط علي البيض في سفك الدماء وازهاق الأرواح في جرائم جديدة تضاف الى ما اقترفته يداه الآثمتان بحق ابناء الجنوب , وبما يجعله مجرم حرب لم تشهد اليمن له مثيلا .
 
ودعوا السلطات المختصة إلى سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه ما يرتكبه البيض وعناصر المسلحة من جرائم ‘ بما في ذلك التحرك لدى الهيئات والمنظمات الدولية للقبض عليه وتقديمه لمحاكمة دولية جراء ما ارتكبه ويرتكبه من جرائم, وما يقوم به حاليا من ارسال الاسلحة والمتفجرات لقتل الناس والمواطنين الأبرياء والتحريض على أعمال العنف والقتل على اساس طائفي ومناطقي في واحدة من اخطر الجرائم ضد الإنسانية .
 
اعلن عدد من المحامين تطوعهم في اعداد ملف متكامل بالجرائم التي تورط فيها المجرم علي سالم البيض والترافع امام المحاكم الدولية حتى ينال جزاءه ويكون عبرة لم يعتبر .
في غضون ذلك أعلنت فصائل الحراك الجنوبي السلمي عن تبرؤوها من الاعمال الاجرامية التي يمارسها الفصيل المسلح التابع لعلي سالم البيض .
 
واكدت فصائل الحراك السلمي أن الجرائم التي يرتكبها علي البيض وفصيله المسلح تهدف الى اغراق الجنوب بالفوضى وشلالات الدم من خلال افتعال المشاكل و استدعاء الصراعات الإقليمية لخدمة اجندات باتت مكشوفة و يسعى لتمريرها بمشروع دموي يكون ضحيته ابناء الجنوب وقضيتهم العادلة.

في حين أعلن العميد النوبة رفضه لأعمال العنف وكذا رفض المغامرات الايرانية .. وقال : " سنمنع أي مغامرات ايرانية في الجنوب".

هذا ويسود كل ارجاء الوطن استياء شعبي واسع بسبب الجرائم التي ترتكبها عصابات البيض المسلحة.
المصدر : 26 سبتمبر
تعليقات الزوار
1)
هذا هو عين العقل -   بتاريخ: 26-02-2013    
هذا هو التصرف الصحيح لمثل هولاءك الاشخاص وانا اثقترح ان يضم الى البيض علي ناصر والعطاس وياسين نعمان وهيثم قاسم والجفري وبن دغر
2)
حضرمي من الوادي -   بتاريخ: 26-02-2013    
لما هذا الحقد كله لان الشعب الحنوبي طالب بحقوقه المنهوبة والمستباحة من قبل المتنفذين ولماذا لم يذكر حمبد وعلي محسن وصاذق وعلي صالح و,,,,,

Total time: 0.0897