أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزيرة حقوق الإنسان تشارك في الدورة 22 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

- أسماء حيدر البزاز
شاركت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور في الدورة 22 لمجلس حقوق الإنسان التي انطلقت أعمالها يوم  أمس الإثنين بجنيف.
وقالت: وزيرة حقوق الإنسان - التي ستلقي كلمة عن الجمهورية اليمنية - إن الدورة ستناقش التقدم المحرز في 180 دولة مشاركة في الدورة في مجالات احترام وتعزيز وصيانة حقوق الإنسان والصعوبات والتحديات التي تواجه تفعيل حقوق الإنسان.
 
 
وأكدت مشهور أنه "بالرغم من النجاحات النسبية المحققة في اليمن على كافة الأصعدة الأمنية والاجتماعية والسياسية والمتمثلة في خطوات هامة على طريق هيكلة القوات المسلحة والأمنية وإزالة النقاط العسكرية للقوات العسكرية والأمنية ، إلا أن الكثير من الصعوبات والتحديات مازالت قائمة وفي طليعتها استمرار بعض الأطراف المشدودة للماضي في محاولات إرباك هذه المرحلة".
 
 
وقالت: إن "قضية المخفيين قسريا ومكافحة تجنيد الأطفال وإعادة إدماجهم في الحياة الطبيعية لأمثالهم، وتخفيف فقر أسرهم تظل قضايا إنسانية وحقوقية ذات أهمية تقوم الحكومة بجهود لمعالجتها ، أبرزها التزام الحكومة بمبادئ باريس للقضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال" .
 
 
يذكر أن مجلس حقوق الإنسان في دورته 22 سيناقش تقارير عن سوريا وإيران وكوريا الشمالية وميانمار، إضافة إلى بحث قضايا حقوق الطفل وحقوق المعوقين وآثار الفساد على حقوق الإنسان وبرامج التنمية بعد 2015  مع بلوغ موعد أهداف التنمية الألفية، وتقديم الدعم التقني في مجال حقوق الإنسان لكل من هاييتي وساحل العاج.
 
 
ووفقا لبيان عن مجلس حقوق الإنسان فإن المجلس سيناقش بحضور بعثة التحقيق الدولية المعنية قضية المستوطنات الإسرائيلية وآثارها على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني.
 
 
كما يعقد جلسة خاصة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.ويشارك في اعمال هذه الدورة مقررو الأمم المتحدة المعنيين بالحق في الغذاء والحق في السكن ومكافحة التعذيب ومكافحة الإرهاب والعنف ضد الأطفال والإتجار بالأطفال.
 

Total time: 0.057