أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بمشاركة وفود من 18 دولة عربية.. بدء أعمال المؤتمر الاقليمي الاول للعمل التطوعي العربي بصنعاء

- صنعاء - سامي عبد الدائم

هدف مأسسة العمل التطوعي في الدول العربية وخلق شبكة ألكترونية وإعلامية بين الدول الأعضاء في الاتحاد العربي للعمل التطوعي وتحت شعار "تطوعنا حياة" وبمشاركة وفود من 18 دولة عربية بدأت  اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الاقليمي الاول للعمل التطوعي العربي ،الذي ينظمه المرصد العربي للعمل التطوعي على مدى ثلاثة أيام ..
وفي حفل الافتتاح شدد وزير التربية والتعليم الدكتور - عبدالرزاق الاشول – على ضرورة تعزيز الجهود الرسمية والشعبية في سبيل انجاح العمل التطوعي الذي حثنا ودعانا لنتسابق اليه ديننا الحنيف ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم موكداً في الوقت نفسة على ضرورة الوقوف على الصعوبات التي تعترض العمل التطوعي وفي مقدمتها ضعف التوعية وممارسته من الدولة والمجتمع .
وأشار الدكتور الاشول الى دور الاعلام العربي الذي اصبح يمثل جسر التواصل لهذه القيمة التطوعية لإعطاء حياة للمجتمعات العربية .. داعيا المشاركين في المؤتمر الى وضع رؤية وإستراتيجية فعالة تؤسس لقيم التطوع في الدول العربية وتراعي خصوصية المجتمع العربي ليصبح التطوع قيمة اصيلة وثابتة في حياتنا و تحويل توصيات المؤتمر الى برامج تنفذ على ارض الواقع تلمس نتائجها المجتمعات العربية .
من جانبة أستعرض المدير التنفيذي للمرصد اليمني الدكتور- جمال أحمد الحدي- فكرة تأسيس المرصد العربي الذي افتتح مقره الرئيس في صنعاء في سبتمبر من العام الماضي وان تلك الفكرة جاءت نتيجة توصيات اجتماع الاتحاد العربي للعمل التطوعي كضرورة ملحة لتوثيق التجارب التطوعية التي يزخر بها الوطن العربي واستجابة لرغبة الكيانات التطوعية في تعزيز التواصل مع نظيراتها في الدول العربية .
وأوضح الحدي ان المؤتمر الاقليمي الاول للعمل التطوعي العربي الذي تحتضنة صنعاء  يهدف الى تجسيد عملية التشبيك والتواصل بين المراكز العربية التطوعية وإيجاد شبكة وآلية لتبادل التجارب والخبرات من خلال ممثلي الوفود العربية المشاركة فيه فضلا عن تجسيد عملية التنسيق والسعي الى نشر التجارب التطوعية في الوطن العربي وذلك من خلال ارواق العمل المقدمة للمؤتمر .
وأشار الحدي أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر شرح خارطة الموقع الألكتروني للمرصد العربي للعمل التطوعي والمنتدى التابع له, وكيفية وضع الأخبار في الموقع بجانب المشاركة الإيجابية في المنتدى ومهارات استخدام الإعلام الألكتروني والمقروء.
يشار هنا أن جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وقعت في يوليو من العام الماضي مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي بمقر جامعة الدول العربية اتفاقية إنشاء المرصد العربي للعمل التطوعي ليكون مقره الرئيس في صنعاء عاصمة الجمهورية اليمنية. وتتولى جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية عملية الإشراف

Total time: 0.0516