آخر الأخبار :
مقتل مواطن بسبب التعذيب في سجون البحث الجنائي بصنعاء.. والتهمة ! رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مقتل 18 سائحاً اجنبيا في انفجار منطاد بمصر

مقتل 18 سائحاً اجنبيا في انفجار منطاد بمصر

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 26-02-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

لقي 18 سائحا أجنبيا على الأقل مصرعهم وأصيب 3 آخرون بينهم مصري الثلاثاء، بعد انفجار منطاد كان يقل 21 شخصا بمدينة الأقصر جنوبي مصر، حسبما قال مراسل "سكاي نيوز عربية".

وأفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن المنطاد التابع لشركة "سكاي بالون" انفجر في الهواء وسقط قرب منطقة مزروعة بالقصب غربي الأقصر، وأن الضحايا من اليابان وهونغ كونغ وفرنسا وبلجيكا والمجر، بينما نجا قائد المنطاد المصري وبريطانيان.

وقرر محافظ الأقصر عزت سعد وقف تشغيل الشركات العاملة في هذا المجال حتى تظهر نتائج التحقيق.

وقال سعد في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" :"سنرى ما إذا كان من المجدي إعادة تشغيلها مرة أخرى أم منعها من الأساس. هناك لجنة تحقيق من سلطة الطيران المدني وعلى ضوئها سنتخذ قرارا بهذا الشأن لاحقا".

وعن حالة المصابين قال سعد: "المصري مصاب بحروق وحالته مستقرة، وهناك بريطاني تم إسعافه وبحالة جيدة وآخر أصيب بكسور".

وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود لوكالة "رويترز" إن المنطاد سقط نتيجة انفجار غازي على ارتفاع نحو ألف قدم (نحو 300 متر).

وتطير عشرات المناطيد يوميا في مدينة الأقصر السياحية، ولم تشهد المدينة حوادث مشابهة على الإطلاق.

وقد يؤدي الحادث إلى مزيد من المعاناة بقطاع السياحة الذي يعاني أصلا في مصر بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في الآونة الأخيرة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1762