آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مقتل 18 سائحاً اجنبيا في انفجار منطاد بمصر

مقتل 18 سائحاً اجنبيا في انفجار منطاد بمصر

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 26-02-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

لقي 18 سائحا أجنبيا على الأقل مصرعهم وأصيب 3 آخرون بينهم مصري الثلاثاء، بعد انفجار منطاد كان يقل 21 شخصا بمدينة الأقصر جنوبي مصر، حسبما قال مراسل "سكاي نيوز عربية".

وأفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن المنطاد التابع لشركة "سكاي بالون" انفجر في الهواء وسقط قرب منطقة مزروعة بالقصب غربي الأقصر، وأن الضحايا من اليابان وهونغ كونغ وفرنسا وبلجيكا والمجر، بينما نجا قائد المنطاد المصري وبريطانيان.

وقرر محافظ الأقصر عزت سعد وقف تشغيل الشركات العاملة في هذا المجال حتى تظهر نتائج التحقيق.

وقال سعد في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" :"سنرى ما إذا كان من المجدي إعادة تشغيلها مرة أخرى أم منعها من الأساس. هناك لجنة تحقيق من سلطة الطيران المدني وعلى ضوئها سنتخذ قرارا بهذا الشأن لاحقا".

وعن حالة المصابين قال سعد: "المصري مصاب بحروق وحالته مستقرة، وهناك بريطاني تم إسعافه وبحالة جيدة وآخر أصيب بكسور".

وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود لوكالة "رويترز" إن المنطاد سقط نتيجة انفجار غازي على ارتفاع نحو ألف قدم (نحو 300 متر).

وتطير عشرات المناطيد يوميا في مدينة الأقصر السياحية، ولم تشهد المدينة حوادث مشابهة على الإطلاق.

وقد يؤدي الحادث إلى مزيد من المعاناة بقطاع السياحة الذي يعاني أصلا في مصر بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في الآونة الأخيرة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2924