آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

أمريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

أمريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 07-03-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 

 

أمريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

عباس عواد موسى

 

أمريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

يرى المراقبون البلقانيون أن شمال كوسوفا سيشهد تصعيداً خطيراً في الربيع المقبل , بغض النظر عما ستؤول إليه مفاوضات بروكسل القادمة بين إيفيتسا داتشيك وهاشم تاتشي . فالتعزيزات الأمريكية قادمة , حسب ما تتناقله وسائل الإعلام الصربية . وسيتم إرسال ما كانت أمريكا تعتزم إرساله إلى أفغانستان إلى هنا , حيث بات ممكناً أن ينتقل التعنت الروسي إلى المنطقة البلقانية التي تهدد أمن موسكو القومي كحال سوريا . وهو ما ينذر بوقوع حرب تتوسع رقعة مداها بحسب هؤلاء المراقبين . فهذه هي المرة الأولى التي ستصل فيها قوات أمريكية خاصة , وذات جهوزية عالية للمشاركة في أصعب الظروف إلى البلقان . والتي صرح قائدها العقيد سافيير روبنسون أن قواته ستأتي بهدف التعاون مع السكان المحليين وليس بغرض التصادم . لكن الأصراب شككوا في صدقية كلامه , وأعربوا عن خشيتهم من أن قواته ستساند القوات الألمانية التي عمدت ولا تزال على إجبار السكان على الإقرار بكوسوفا مستقل . وقد علق المحافظ رادينكو نيديليوكوفيتش رئيس منطقة ميتروفيتسا على خطورة الأوضاع بقوله : إن الصدامات المسلحة يمكن أن تندلع في حي بِرغاني متعدد العرقيات , الذي شرع فيه الألبان ببناء مئات المنازل وعشرات البنايات بمساعدة الشرطة الألبانية والقوات الدولية على تمكينهم من الإستيلاء على أراضي الصرب . وأضاف إن الألبان لا يحترمون خطة المبعوث الدولي الفنلندي الأصل آختيساري بخصوص ميتروفيتسا .

ميلو ميروسا فلييفيتش من زوبين بوتوك قال : لقد صبرنا ثلاثة عشر عاماً ولكن هذه القوات تأتي للضغط على الصرب في المفاوضات القادمة . إن تسعة وتسعين بالمئة منا يرفضون العيش تحت بسطار تاتشي وننتفض ضد ذلك . ويقول سكان ليبوسافيك قامت الطائرات في آخر أيام الشهر الماضي بتصوير الأماكن الصربية .

أصراب كوسوفا يحذرون رئيس وزراء صربيا إيفيتسا داتشيتش ويكررون ما قاله  رادينكو نيديليوكوفيتش : كفانا تنازلات وإذلال , عليك تبيان الخط الأحمر .

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0885