أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية والتعليم يؤكد أهمية الشراكة الفاعلة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجتمع المانحين

- صنعاء - طاهر الشلفي

  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أهمية الشراكة الفاعلة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجتمع المانحين لما من شأنه تجويد وتحسين التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية.

وشدد الى ضرورة الموائمة بين برامج كليات التربية واحتياجات وزارة التربية والتعليم عبر التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما يضمن ايجاد مخرجات تخدم العملية التعليمية .

 

واوضح وزير التربية والتعليم حجم الاحتياجات التي تستدعي رفع الدعم المقدم بما يحقق توجه الوزارة في تفعيل برنامج التطوير القائم على المدرسة ويضمن تحويلها الى بيئة جاذبة و تحقيق الاعتماد المدرسي فضلاً عن الاهتمام بالتربية الصحية من خلال ربط المدرسة بأقرب مركز صحي عبر التنسيق مع وزارة الصحة

وثمن الاشول إسهامات الـ جي آي زد في دعم العملية التعليمية

 

من جانبها أكدت جودرون أورث في كلمة البرنامج اليمني الألماني لتحسين التعليم العام، دعم الحكومة الألمانية لقطاع التعليم باعتباره ركيزة بناء مستقبل اليمن من خلال الارتقاء بمعرفة وقدرات الشباب.

فيما استعرض رئيس البعثة جيرهارد ديدوراث مضامين الورشة في تحقيق الهدف العام للبرنامج المتمثل في تحسين جودة التعليم العام والقدرات المؤسسية والتنظيمية والفردية في التعليم العام فضلا عن مخرجات برنامج الـ جي آي زد خلال الفترة الماضية والاستفادة منها في رسم خطة العمل المستقبلية.

 

جاء ذالك خلال  افتتاح ورشة العمل التي نظمها اليوم بصنعاء البرنامج اليمني الألماني لتحسين التعليم العام "جي، آي ، زد"

الخاصة استكمال عمليات تحليل مشروع تحسين التعليم من خلال مراجعة وإثراء التقرير التقييمي الذي اعدته بعثة الـ جي آي زد لإعداد رؤية لخطتها في دعم العملية التعليمية خلال الثلاث سنوات القادمة والتي رصدت 6 ملايين يورو لبرامجها وانشطتها المستقبلية

Total time: 0.0499