أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب العام يفرج عن 12 سجينة من السجن المركزي بصنعاء

- معين حنش

قام النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب ورؤساء ووكلاء النيابات العامة بأمانة العاصمة اليوم بالاطلاع على أوضاع السجينات ومناقشة قضاياهن كلاً على حده بالإصلاحية المركزية بصنعاء.

حيث تم الإفراج عن 12 سجينة منها 11 سجينة ممن قضت ثلاثة أرباع المدة وسجينة واحدة تم دفع الحقوق التي عليها للغير والبقية تم التخاطب مع المحاكم بسرعة الفصل والبت في قضايا السجينات العالقة.

وفي تصريح للثورة أوضح القاضي صالح أبو حاتم –رئيس نيابة جنوب الأمانة أنه تم مقابلة 58 سجينة في قسم النساء من إجمالي 76 وقامت اللجنة بالتشاور مع النيابات العامة ممثلة برؤسائها  لتدرس أوضاع السجينات والتعرف على قضيتها والمشكلة التي تعيق الإفراج عنها والتوجيه إلى أعضاء النيابة بسرعة التحقيق في قضية كل سجينة وسرعة البت في قضاياهن.

من جانبه شكر رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب اهتمام النائب العام وشعوره بالمسئولية التامة تجاه هذه الشريحة كونه من يحث ويوجه بشكل دائم رؤساء النيابات ووكلاءها بمناقشة قضايا السجينات وسرعة الفصل في قضاياهن وخصوصاً المعسرات منهن فهو رجلاً يستحق الشكر والتقدير على جهوده واهتمامه البالغ كون هذه خطوة جادة في الإفراج عن السجينات وحلحله قضاياهن

Total time: 0.0557