أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نائب مطابع الكتاب المدرسي يؤكد إرسال كتب الجزء الأول للعام الدراسي القادم للمحافظات

نائب المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي محمد زبارة
- صنعاء - طاهر الشلفي

أكد نائب المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي محمد زباره أن المؤسسة وبحسب التوجهات الجادة لوزارة التربية والتعليم بدأت بإرسال كتب الجزء الأول للعام الدراسي القادم إلى المحافظات.

وأوضح زبارة في  تصريح  ل   "اخبار الساعة" أن المؤسسة انتهت من طباعة حوالي 135 عنوانا يشتمل على 44 مليون كتاب من كتب الجزء الاول للعام القادم، حيث تقوم حاليا بإرسالها إلى مكاتب التربية في المحافظات، مشيرا إلى أن من بين تلك الكتب، كتب محو الأمية، والتي سيتم ترحيلها الأسبوع القادم.


وقال إن قيادة الوزارة عملت بجدية لتوفير الكتاب المدرسي الي جميع مدارس الجمهورية وذالك لتلافي المشاكل التي رافقت الاعوام الدراسية السابقة.

وعن إشكالية تهريب الكتب المدرسية وبيعها في أرصفة الشوارع قال زباره إن المؤسسة العامة للكتاب توزع الكتاب المدرسي بحسب خطة وزارة التربية والتعليم علي ثلاث جهات تتمثل في مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات وحصة مدارس الجاليات اليمنية بالخارج، بالإضافة إلى حصة التوجيه المعنوي لمدارس القوات المسلحة.

موضحا أن من بين أحد أسباب تهريب الكتب وبيعها في الأسواق عدم قدرة وزارة التربية والتعليم علي طباعة الكتاب المدرسي بشكل يتساوي والعدد الفعلي للطلاب في الميدان التعليمي.

مشيرا الي ان ما  تقدمه  الحكومة  لوزارة التربية والتعليم      في  هذا  الجانب  لا يزيد عن (75)%من اجمالي التكلفة الكلية لطباعة الكتب

Total time: 0.0601