آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

أبناء"عتمة" يشكون عدم وجود معلمين في مدارسهم..ويطالبون وزير التربية بتشكيل لجنة مسح ومحاسبة الفاسدين

أبناء"عتمة" يشكون عدم وجود معلمين في مدارسهم..ويطالبون وزير التربية بتشكيل لجنة مسح ومحاسبة الفاسدين

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 02-11-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

شكا عدد كبير من مواطني مخلاف "السُمل"- مديرية عتمة- محافظة ذمار – ما وصفوة بالواقع المتردي الذي تشهده مدارسهم هذا العام والمتمثل في النقص الكبير في أعداد المعلمين العاملين في مختلف مدارس المخلاف إلى جانب ضعف عملية التأهيل والتدريب للموجود منهم وغياب التخصص علاوة على ضعف البنيات التحتية لكافة المرافق التعليمية والذي نتج عنة تدهور كبير في العملية التعليمية وبشكل غير مسبوق.

واتهم أولياء أمور الطلاب في شكوى وجهوها إلى وزير التربية والتعليم حصل "أخبار الساعه"على نسخة منها - إدارة التربية بالمديرية بالوقوف وراء ذلك التهور الكبير الذي تشهده مدارسهم مؤكدين تعمدها في حرمان مدارسهم من المعلمين –مشيرين إلى عدم وجود عدالة في توزيع المعلمين وفقا لأعداد المدارس وأعداد الطلاب وتخصص كل معلم ومؤهله العلمي– مبينين أن مسئولي إدارة التربية يتعاملون مع المدارس وفقا لمعايير مناطقية وأسرية وشللية مقيتة في هذا الجانب .. إذ قاموا بإرسال عشرات المعلمين إلى بعض المدارس في مقابل معلم أو اثنين لمدارس أخرى.. موضحين أن الكثير من مدارس المخلاف ضلت مغلقة أبوابها طيلة الشهر الأول من بدء العام الدراسي .. وان بعض المواد والمقررات الدراسية في البعض الآخر من المدارس لم تفتح حتى الآن بسبب عدم وجود المعلمين المتخصصين.

وكشف المواطنين في شكواهم عن قيام إدارة التربية في المديرية بمناقلة المعلمين عمداً من مدرسة إلى أخرى دون مرعاه التخصصات النوعية للمواد الدراسية ومحل إقامة كل مدرس وذلك مقابل تقاضي مبالغ مالية مختلفة من بعض المعلمين إلى جانب إجبار البعض الآخر منهم على العودة إلى إدارة التربية والقيام بالمراجعة لإعادتهم إلى مدارسهم الواقعة في الأساس بالقرب من أماكن أقامتهم.

 وقالوا في شكواهم: إن إدارة التربية في المديرية أغفلت كافة التوجهات والواجبات التربوية والتعليمية الملقاة على عاتقها والمعمول بها في كافة مدارس الجمهورية واختلقت لنفسها نهجاً خاصا يقوم على المحسوبية والرشوة والمجاملات وغيرها .. مؤكدين قيام مدير المركز التعليمي بالمديرية وشلته بالتغاضي عن الكثير من المعلمين المنقطعين عن العمل والذين يزاولون أعمالا حرة في عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية وذلك مقابل تقاسم المرتبات معهم وبشكل شهري.. مضيفين أن مدير المركز لايعير مسئولياته أدنى اهتمام وكل همة منصب على عمليات التحايل والنصب على المدرسين والموجهين ومدراء المدارس والمشايخ وغيرهم.

وأشار المواطنين إلى أنهم ورغم ترددهم على إدارة المركز التعليمي بالمديرية وطرح هذه المشكلات علي مسئوليها إلا أنهم لم يلاقوا أي تجاوب من احد .. مبينين أن مدير المركز وبعد تلقيه سيل من الشكاوي في هذا الجانب إلا أنة أدار للجميع ظهره وأغلق مكتبة متجها إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج تاركا مهام المركز بين أيدي عصابة من النهابة والمبتزين الذين لا هم لهم سوى المال.

وطالب المواطنين وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي بالتنبه لهذه الإشكالية الخطيرة والمسارعة بتشكيل للنزول الميداني إلى المديرية وعمل مسح شامل لكافة المدارس لمعرفة أعداد المدرسين وتخصصاتهم وأعداد الطلاب وإعادة توزيع ذلك وفقا لمعايير العدد والتخصص وغيرها من المعايير المتعارف عليها في كل مدارس الدنيا.. ومحاسبة الفاسدين والعابثين الذين يقفون وراء تدهور واقعهم التعليمي وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.8481