أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

صبي مصري يسجل رقمًا قياسيًا في الاختراعات

- عبد الكريم الحزمي
نجح الصبي المصري "عبد الرؤوف حلمي" في تحقيق رقمًا قياسيًا في عدد الاختراعات التي قدمها إذ وصلت إلى أكثر من 38 اختراعًا مختلفًا في وقت لم يتجاوز عمره 14 عامًا.

وكانت موهبة الصبي قد ظهرت وهو في عمر الثامنة عندما كان يقوم بفك الأجهزة التالفة بمنزله ويعيد اكتشافها وإصلاحها؛ وقد توالت ابتكاراته بعد ذلك حيث اخترع جهازاً لتحلية مياه البحر، وآخر لامتصاص الاحتباس الحراري، وجهازًا لاكتشاف تسرب المياه تحت الأرض، فضلاً عن جهاز للكشف المبكر عن الزلازل والتوابع، وكرسي يوفر الحماية والطاقة للمعاقين، إلى أن وصلت اختراعاته إلى 38 اختراعاً.

ونقل "راديو سوا" عن عبد الرؤوف قوله: إنه يستخدم مخلفات البيئة في كل اختراعاته، وإنه قام في سن العاشرة بتحويل مسدس لعبة إلى مجفف للشعر.

وكان قد عمل ماكيت من الكارتون للمدينة المستقبلية، وقال: إنه لن يكون هناك بنزين أو إشارات مرور وأنه سيتم استخدام الطاقة النظيفة. وأحرز بهذا الماكيت المركز الأول في المسابقة البيئية الكبرى عام 2004.

أما عن أحدث اختراعات الصبي النابغة فهو مدينة ملاهي أسماها مدينة الأحلام وهى عبارة عن مدينة ملاهي خيالية قدمها في مسابقة على مستوى مصر ضمن أندية العلوم وأحرزت المركز الأول أيضاً.

Total time: 0.0709