آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الآلاف يتوافدون إلى محافظة الجوف للمشاركة في المؤتمر التوحيدي لتكتل "قبائل بكيل"

الآلاف يتوافدون إلى محافظة الجوف للمشاركة في المؤتمر التوحيدي لتكتل "قبائل بكيل"

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 04-11-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

يواصل الآلاف من أبناء قبائل "بكيل" توافدهم إلى منطقة "الحجلاء"محافظة الجوف شرق اليمن لليوم الثالث على التوالي للمشاركة في المؤتمر التوحيدي لتكتل "قبائل بكيل".

ويهدف المؤتمر الذي دعا إلية الشيخ أمين بن علي العكيمي  وهو شيخ قبيلة "الشولان" - وعضو مجلس النواب - إلى مناقشة الوضع العام ولم شمل قبيلة بكيل وتوحيد كلمتها وموقعها من الخارطة السياسية على الساحة اليمنية في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد, وفي سبيل محاربتها للأفكار الدخيلة ووضع حد لمشاكل الثارات.

من جهته، قال الشيخ أمين العكيمي أحد كبار مشائخ بكيل "إن الظروف التي تشهدها اليمن الوقت الحالي جعلت قبائل بكيل تجتمع وتوحد صفها وكلمتها على أن تعطي ما عليها من واجب في حماية البلاد والدفاع عن الوطن".

وأكد أن مؤتمر قبائل بكيل ليس ضد أحزاب أو ضد أحد وإنما هو لترتيب بيت "بكيل"، مشيرا إلى أنها عانت خلال الفترة الماضية شتات وفرقة كبيرة بين أبنائها.

إلى ذلك يواصل أبناء محافظة الجوف استقبالهم إخوانهم من أبناء قبائل بكيل المتوافدين من شتى محافظات الجمهورية استعداداً للمؤتمر المزمع إقامته صباح الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يتم التوقيع في المؤتمر على عدد من الوثائق..إلى جانب اتخاذ جملة من القرارات , بالإضافة إلى إصدار البيان ختامي .

وتعد بكيل اكبر القبائل اليمنية وأكثرها شهره وتمثل 70% منها..وتمتد جغرافيا من شمال صنعاء الشرقي إلى صعده, وتشمل"أرحب, وبرط, والجوف, ونهم, وعيال سريح, وجبل عيال يزيد, وريده, ثم مرهبه وشاطب من مديرية ذي بين, ومديرية سفيان, همدان الشام في في صعده, كما تشمل "وائله, والعمالسه, وآل سالم , وآل عمار بن شاكر ومأرب ولها حدود تصل إلى 400 كم مع المملكة العربية السعودية.."كما تشمل عدد من المناطق الوسطى ومنها ذمار وإب  إلى جانب عدد من المناطق الجنوبية وفي مقدمتها عدن.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
نورية الجرموزي - واحدة من بنات -   بتاريخ: 06-11-2010    
انا اؤييد انعقاد المؤتمر في من اجل الوقوف الوطني واؤيد تنظيم القبيلة في اليمن وتحويلها الى مؤسسات مدنية فاعلة واعادة دورها الفاعل من اجل مناصرة القضايا الوطنية واضع رجاء للمؤتمر ضعوا قضية مشاركة المراة ضمن اهدافكم فالنساء شقائق الرجال في كل المجالات

Total time: 0.2568