أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

افتتاح المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم على مدى ثلاثة أيام

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

أكد رئيس الوزراء محمد سالم با سندوة  دعمه وتشجيعه لكل الوسائل والاساليب التي تساعد على تحديث اساليب التعليم والتعلم في المدارس، بما في ذلك ابتكار التقنيات المساعدة على ربط المفاهيم النظرية للتعلم بالتطبيق.. وحث وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بمثل هذه الجوانب لما لها من اهمية في تحفيز الطلاب على الابداع، وتقديم المعلومات لهم بطريقة جاذبة تساعد على سهولة الفهم وتوسيع مداركهم

جاء ذالك خلال افتتاحه المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية، الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام وزارة التربية والتعليم تحت شعار " التعليم مسؤولية الجميع ".

حيث واستمع الى شرح تفصيلي من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول حول مكونات المعرض من ابتكارات علمية ووسائل ومجسمات وتقنيات تعلمية.

وطاف رئيس الوزراء بجناح الوسائل المنتجة في مركز الوسائل بوزارة التربية والتعليم، واطلع على محتوياته من الوسائل والتقنيات التعليمية المختلفة في مجال المختبرات المدرسية والبرمجيات الحاسوبية التعليمية والمصورات والبطائق التعليمية والتي تنتجها الوزارة من الخامات المتوافرة في البيئة والسوق المحلية.

حيث زار رئيس الوزراء ومعه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع جناح الوسائل المنتجة في مدارس المحافظات من خامات البيئة المحلية، وتعرف من المشاركين الممثلين لعدد من مدارس الامانة والمحافظات على ابداعاتهم المتنوعة في الوسائل والتقنيات التعليمية في مجالات مختلفة من الفيزياء والعلوم الطبيعية والاحياء والكيمياء.. منوها بما شاهده من ابداعات تعكس التفوق والموهبة لطالبات وطلاب اليمن.


حضر الافتتاح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل وزارة المالية لقطاع التخطيط والاحصاء والمتابعة علي جبري ووكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من اعضاء مجلس النواب.
العلمية.

المصدر : متابعات

Total time: 0.1533