أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

أطلاق موقع باب المندب بوست كأضافة نوعية في عالم الصحافة الالكترونية

- الحديدة - فتاح المقطري

أطلاق الزميل الصحفي معاذ المقطري موقعه الجديد باب المندب بوست على الشبكة العنكوبتية كاضافة نوعية ومتميزه في عالم الاعلام الالكتروني هذا وقد صرح المشرف العام للموقع رئيس المركز لموقع اخبار الساعة أن موقع باب المندب بوست babalmandabpost.com وسيلة اتصال إعلامي للمركز في الوقت الراهن.
جرى تصميم الموقع على نحو مجسد لأهدافه التي حجزت لها نوافذ خاصة هي ملاحة وموانئ أفرو يمن مناخ وبيئة ثقافات وفنون إلى جانب نافذة الأخبار والتقارير.

وأضاف المقطري أن
الموقع سيقدم نفسة كخدمة للتواصل مع الخبراء والمتخصصين في المجالات التي يهتم بها المركز وإيصال أفكارهم وتعليقاتهم إلى الجمهور الى جانب تغذية الصحافة اليمنية بالمواد المتخصصة المعدة بمهنية عالية .
وقال المقطري أن

في 9 يناير 2013 أكمل مركز باب المندب للدراسات الشروط القانونية والمهنية لتكوينه كمؤسسة أهلية بموجب التصريح رقم 988 الصادر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية.
حمل المركز اسم باب المندب كمحاولة منه لتجسيد المغزى الذي يعنيه مضيق باب المندب بوصفه قناة اتصال بين أجزاء الكون المتنوع بألوان الطبيعة وثقافات الجنس البشري الواحد.
ولئن كانت اليمن هي الدولة الشاطئية التي يتبعها مضيق باب المندب بوصفه ممرا لحركة الملاحة الدولية فهي أيضا الدولة التي يتبعها باب المندب بوصفه مركز دراسات يبحث في تأثير الموارد الطبيعية والبشرية في تكوين الدولة اليمنية وقوة اتصالها بالعالم.
الرسالة: تقديم اليمن كربان ماهر في ركب الحضارة الإنسانية.
الرؤية: إنتاج معلومة ذات تأثير في قوة اتصال المصالح والثقافات اليمنية القرن أفريقية بثقافات ومصالح العالم.
الأهداف : يسعى مركز باب المندب للدراسات إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- دراسة وتحليل تأثير الخصائص الجغرافية والبشرية لليمن في تكوين الدولة وسلوكها السياسي وعلاقاتها الدولية.
2- إظهار ملامح واضحة للمصالح والثقافات اليمنية القرن أفريقية المشتركة ودعم تكاملها مع مصالح وثقافات العالم.
3- تقييم الأوضاع الإنسانية للمهاجرين واللاجئين والأقليات ومدى التزام اليمن وجيرانها بتعهداتها الدولية إزاء حماية حقوق هذه الفئات.
4- تبني وتأكيد قيم ومفاهيم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة في مضامين الإدارة المتكاملة لمناطق اليمن الساحلية في اليمن ومدى تكاملها مع باقي الدول الشاطئية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.
5- إجراء الدراسات والتحقيقات الرامية إلى موائمة القوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بالبحار مع قوانين الدول الشاطئية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.
الوسائل: يسعى المركز إلى تحقيق أهدافه بأتباع الوسائل الآتية:
1- أنشاء قاعدة للبيانات والمعلومات التي أسفرت عنها نتائج الدراسات والتحليلات والتقارير والأفلام الوثائقية والخرائط والصور التي أنتجها أو توصل اليها المركز في أعماله.
2- عقد ورش العمل والندوات والمحاضرات واللقاءات في مجرى تنفيذ البرامج والمشاريع أو بوصفها مشاريع مستقلة بذاتها.
3- مد جسور العلاقات والأنشطة المشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني المماثلة محليا وإقليميا ودوليا.
4- إنشاء شبكات الكترونية تحقق اتصالات المركز الفاعلة بالمهتمين والجمهور تشمل المواقع والمنتديات الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بالتوازي مع إصدارات المركز المطبوعة مثل المجلة الدورية والمنشورات الهامة.
باب المندب بوست.
هذا ويدير موقع باب المندب بوست الشاعر فخر الحزب رئيسا للتحرير وعبد الحميد نصر مديرا ويوسف شمسان مديرا فنيا بالاضافة الى المشرف العام معاذ ناجي المقطري .
يثذكر أن الصحفي معاذ المقطري كتب العديد من التقارير والاستطلاعات الميدانية في فترات سابقة أبرز ها في صحيفة الشارع ومجلة أبواب وغيرها .من الصحف والمجلات اليمنية .

Total time: 0.059