أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحافظ المجيدي :" نحن نحترم الحراك السلمي الجنوبي ومن لدية قضية نحن معه في لقاء موسع في لحج لتدارس الأوضاع الأمنية والسبل الكفيلة بترسيخ دعائم الاستقرار

- سامي الصوفي

عقد اليوم بالمركز الثقافي بالحوطة محافظة لحج لقاء موسع برئاسة محافظ المحافظة /أحمد عبدالله المجيدي وضم عدد من الوكلاء ومدراء عموم المكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية وأعضاء مجلس النواب والشورى في المحافظة والقيادات الأمنية وممثلي عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية والمشائخ والأعيان وعدد من أصحاب المحلات التجارية.

كرس اللقاء لتدارس الأوضاع الأمنية في المحافظة والسبل الكفيلة بترسيخ دعائم الامن والاستقرار .

وفي اللقاء تحدث المحافظ المجيدي بكلمة أوضح أهمية هذه اللقاء والذي يأتي بعد ان شهدت المحافظة أحداثا أمنية متلاحقة وارتقت في بعض جوانبها إلى مستوى الاعمال الإرهابية.. مبينا ان الهدف من اللقاء تدارس الوضع في المحافظة ومناقشته سبل إيجاد حلول مشتركة تساعد على عدم تكرارلمثل تلك الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار .

وتطرق إلى ما يعانيه المواطنين في مدينة الحوطة جراء الاختلالات الأمنية من تعطيل وتدهور في مستوى الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والنظافة وتعطيل المدارس.

وقال محافظ لحج :" حياة المواطنين أصبحت مهددة نتيجة الاعمال المخلة بالأمن .. وباتوا معرضين للقتل في أي لحظة فضلا عن الإزعاج وإطلاق الأعيرة النارية في الشوارع وإغلاق المحلات التجارية والمكاتب الحكومية بالقوة من قبل عناصر خارجه عن النظام والقانون".
وأضاف :" عندما نتحدث مع القيادات ومنهم الحراك السلمي يقولون العناصر التي ترتكب هذه الاعمال لا تمت لنا بصلة ".

وتابع المحافظ المجيدي قائلا:" نحن نحترم الحراك السلمي الجنوبي ومن لدية قضية نحن معه لكن هناك وللأسف الشديد من يسئ ويشوه الحراك السلمي الجنوبي".

وأكد أن الأمن مسؤولية الجميع دون استثناء وأن السكوت على أولئك النفر الذي يقفون وراء تلك الاعمال الاجرامية سيجعلهم يتمادون في أعمالهم المدانة والمرفوضة من الجميع و في مقدمتها اعمال القتل والإرهاب وترويع الامنين و تعطيل الحياة العامة للمواطنين في المحافظة .. مشيرا إلى
ان المجتمع الدولي والإقليمي أكد بان ليس لليمنيين خيار لحل قضاياهم ومنها القضية الجنوبية الا بالحوار بما يجنبهم مخاطر الانزلاق نحو الفتن والعنف .
وأعتبر محافظ لحج ان من يرتكبون الاعمال المخلة بالامن والاستقرار ليس لديهم أي مشروع سياسي الا القتل وإرهاب الناس ومحاربتهم في لقمة عيشهم وتخريب الخدمات في قطع أسلاك الكهرباء وأنابيب المياه وعرقلة أي مشاريع تطويرية تخدم المواطن.

وخلص محافظ لحج إلى القول :" لا يمكن أن نقف كمسؤولين موقف المتفرج السلبي أمام ما يقوم به هؤلاء النفر وسنكون عند مستوى المسؤولية وندين ونستنكر تلك الأعمال الإجرامية .

وفي اللقاء قدم عدد من المشاركين مداخلات حول الأوضاع الأمنية والسبل
الكفيلة بمعالجتها .. مشددين في هذا الصدد على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لحماية المواطنين وضمان تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة.

المصدر : سبأ نت

Total time: 0.0515