آخر الأخبار :
السعودية .. انتشار فيديو لفتاة في سيارة تغازل المارة في كورنيش جدة، ومطالبات بمحاسبتها (شاهد) ثغرة أمنية خطير في “واتساب” يسمح للمتسللين بسرقة معلوماتك .. وطريقة سهلة لتجنبها نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين يؤكد حقيقة المؤامرة ضد مصر والسعودية في تركيا.. ويعترف زوجته تعنفه منذ اكثر من 20 عام.. مواطن عربي صاحب وظيفة مهمة يكشف قصته ! وصف بأفضل إعلان في الإنترنت عن التدخين .. حصل على اكثر من 25 مليون مشاهدة ! مقتل قائد لواء حوثي و 3 من مرافقيه تحذير هام للمواطنين من بفك يباع في الاسواق اليمنية اشتباكات عنيفة بين قبيلتين واستخدام فيها كافة أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة..والسبب ! حبه وحده في العالم.. السعودية تستقبل سيارة لا مثيل لها في العالم.. وتوقعات ببيعها خيالي! (فيديو +صور) القيادي في حزب الإصلاح «عبدالله صعتر» يفصح عن موعد عودة الحكومة الشرعية إلى صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نستعد وزارة التربية لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

 نستعد وزارة التربية  لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 15-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول خلال لقائه اليوم بصنعاء مع مسؤولي قطاع المناهج والتوجيه الاستعدادات الفنية الخاصة بتنفيذ المشروع أهمية منح رقم وطني تربوي لكل طالب يلتحق بالتعليم العام بمختلف صفوفه الدراسية لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة لجميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية ، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة سير أداء الطالب في كافة المراحل وحركة الانتقالات والنجاح والرسوب . 

هذا و تستعد وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي القادم لتنفيذ مشروع الرقم الوطني المدرسي لطلاب المدارس لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة عن جميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية اليمنية .

وشدد  الأشول على ضرورة تطوير البرنامج بما يكفل حل مختلف إشكاليات تشابه الأسماء أو تغييرها أو إضافة أي بيانات خاصة بالطالب من قبل المختصين في المدارس .

من جهته قدم مدير عام النظم والمعلومات بالوزارة جمال غيلان شرحاً تفصيلياً عن البرنامج الذي سيتم تعميمه على مختلف مدارس الجمهورية مطلع العام الدراسي القادم على مرحلتين تتضمن الأولى إرسال نماذج استمارات جمع البيانات لتعبئتها وتعميدها ومن ثم إرسالها إلى الوزارة لاستكمال بقية الإجراءات ليتم البدء في المرحلة الثانية والمتمثلة في إصدار أرقام للطلاب المستجدين أو العائدين من الانقطاع للمدرسة أو الوافدين .

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0984