آخر الأخبار :
حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر السعودية: الدفاع المدني بعسير يعلق على فيديو متداول لظهور ثعبان ضخم بمنطقة جبلية الكشف عن "أنحف" ناطحة سحاب في العالم..واين تقع ! انهيار كبير ومفزع للريال اليمني أمام الدولار (اسعار الصرف الأربعاء 12 اغسطس 2020م) الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل) سقوط معسكر استراتيجي للشرعية في مأرب بيد الحوثيين مواقع: أسر قيادي حوثي وعدد من مرافقيه بعد إستدارجهم في كمين بالبيضاء فلكي يكشف ما سيحدث في اليمن خلال الأيام القادمة نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

نستعد وزارة التربية لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

 نستعد وزارة التربية  لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 15-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول خلال لقائه اليوم بصنعاء مع مسؤولي قطاع المناهج والتوجيه الاستعدادات الفنية الخاصة بتنفيذ المشروع أهمية منح رقم وطني تربوي لكل طالب يلتحق بالتعليم العام بمختلف صفوفه الدراسية لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة لجميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية ، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة سير أداء الطالب في كافة المراحل وحركة الانتقالات والنجاح والرسوب . 

هذا و تستعد وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي القادم لتنفيذ مشروع الرقم الوطني المدرسي لطلاب المدارس لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة عن جميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية اليمنية .

وشدد  الأشول على ضرورة تطوير البرنامج بما يكفل حل مختلف إشكاليات تشابه الأسماء أو تغييرها أو إضافة أي بيانات خاصة بالطالب من قبل المختصين في المدارس .

من جهته قدم مدير عام النظم والمعلومات بالوزارة جمال غيلان شرحاً تفصيلياً عن البرنامج الذي سيتم تعميمه على مختلف مدارس الجمهورية مطلع العام الدراسي القادم على مرحلتين تتضمن الأولى إرسال نماذج استمارات جمع البيانات لتعبئتها وتعميدها ومن ثم إرسالها إلى الوزارة لاستكمال بقية الإجراءات ليتم البدء في المرحلة الثانية والمتمثلة في إصدار أرقام للطلاب المستجدين أو العائدين من الانقطاع للمدرسة أو الوافدين .

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2291