آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نستعد وزارة التربية لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

 نستعد وزارة التربية  لتدشين العمل بالرقم الوطني للطلاب

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 15-04-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول خلال لقائه اليوم بصنعاء مع مسؤولي قطاع المناهج والتوجيه الاستعدادات الفنية الخاصة بتنفيذ المشروع أهمية منح رقم وطني تربوي لكل طالب يلتحق بالتعليم العام بمختلف صفوفه الدراسية لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة لجميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية ، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة سير أداء الطالب في كافة المراحل وحركة الانتقالات والنجاح والرسوب . 

هذا و تستعد وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي القادم لتنفيذ مشروع الرقم الوطني المدرسي لطلاب المدارس لضمان الحصول على قاعدة بيانات دقيقة عن جميع الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية اليمنية .

وشدد  الأشول على ضرورة تطوير البرنامج بما يكفل حل مختلف إشكاليات تشابه الأسماء أو تغييرها أو إضافة أي بيانات خاصة بالطالب من قبل المختصين في المدارس .

من جهته قدم مدير عام النظم والمعلومات بالوزارة جمال غيلان شرحاً تفصيلياً عن البرنامج الذي سيتم تعميمه على مختلف مدارس الجمهورية مطلع العام الدراسي القادم على مرحلتين تتضمن الأولى إرسال نماذج استمارات جمع البيانات لتعبئتها وتعميدها ومن ثم إرسالها إلى الوزارة لاستكمال بقية الإجراءات ليتم البدء في المرحلة الثانية والمتمثلة في إصدار أرقام للطلاب المستجدين أو العائدين من الانقطاع للمدرسة أو الوافدين .

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2599