أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جنود من الامن المركزي يحاولون اغتيال الشيخ العبيدي صباح اليوم

- صنعاء / بشرى العامري

تعرض الناشط في القضية الماربية الشيخ محمد بن عبيد العبيدي نائب رئيس اتحاد المقاولين اليمنين لشؤن النفط والغاز صباح اليوم لمحاولات استفزازية همجية من قبل جنود يتبعون للامن المركزي حينما اوقفوه في نقطة مستحدثه قريبة من منزله الكائن بشارع حده بحجة التفتيش عن السلاح .

وذكر العبيدي في تصريح خاص انه فوجئ بصعود اثنين من الجنود المتواجدين في النقطة المستحدثة الى سيارته بعد تأكدهم من خلوها من أي سلاح وتصويب بنادقهم نحو رأسه وراس مرافقه الشخصي محاولين اقتياده الى منطقه مجهولة وبعد ان شعر بان الجنود لا يحملون نوايا حسنه نحوه غير مسار طريقه بالعودة الى منزله , وعند الاقتراب من منزله نزل الجنود من السيارة واشهروا سلاحهم محاولين قتله .

واحتشد عدد من المواطنين حولهم في محاولة لمعرفة سبب تواجد العسكر , وتسائلوا عما يريدونه من العبيدي تم اطلاق النار في الهواء ولاذ الجنود بالفرار بعد فشل مخططهم باختطافه حد قوله .

واضاف العبيدي انه عاد عدد من جنود الامن المركزي بعد ظهر اليوم وقاموا بمداهمة منزله بطريقه استفزازيه اثناء أجتماع  لشباب القضية الماربية وانتشار كثيف لقوات الأمن المركزي حول منزله وتم اختطاف احد الشباب بطريقة مخالفة للقانون واقتياده إلى جهة غير معروفة بمعية فيما قام العقيد أحمد جروش بنشر الجنود على المنزل في محاولة لإثارة الشباب واستدراجهم لافتعال أي مشكله .

هذا وقد حمل شباب القضية المأربية قائد الأمن المركزي ووزير الداخلية ورئيس حكومة الوفاق المسؤولية الكاملة لما حدث  , وطالبوا بتشكيل لجنة للتحقيق وسرعة الأفراج عن المعتقل علي حسن علي  الذي لا يعرف مصيره حتى الان .

بحضور رئيس الوزراء وعدد كبير من السياسيين والمهتمين ..

Total time: 0.0567