آخر الأخبار :
في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صحيفة يمنية: يوجد في اليمن ثالث اكبر حقل نفطي في الجزيرة العريبة

صحيفة يمنية: يوجد في اليمن ثالث اكبر حقل نفطي في الجزيرة العريبة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشفت صحيفة يمنية يومية، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تسلم أمس الأول تقريرا من وزارة النفط، يؤكد أن محافظة الجوف المحاددة للملكة العربية السعودية يوجد فيها حقلا نفطيا قد يصل إنتاجه إلى مليوني برميل يوميا.

ونقلت صحيفة "الشارع" في عددها الصادر الأثنين، عن مصدر رئاسي رفيع، أن التقرير المقدم للرئيس اليمني أستند إلى دراسات ميدانية، نفذت بواسطة شركة نفطية غربية، كانت أخرها في العام 2010م. وشملت الدراسة القطاعين النفطيين 18 و 19 وهما القطاعين اللذين أعلنت وزارة النفط مطلع ابريل الماضي طرحهما للاستثمار مع قطاعات أخرى.

بحسب الصحيفة فإن الحقل الواقع في محافظة الجوف، يعد ثالث أكبر حقل نفطي في الجزيرة العربية.

وارجع التقرير حسب المصدر ترحيل السعودية للعمالة اليمنية، إلى غضب سعودي من التنقيب عن النفط في هذين القطاعين، معتبرة أن إصدار قانون العمل السعودي الجديد، كان مدروسا ومخططا له.

وأشار إلى أن السعودية كانت تعلم منذ ثمانينات القرن الماضي، بالكميات الهائلة من النفط في هذا الحقل، وذلك عن طريق دفعها أموال طائلة للشركة التي أجرت الدراسة، ومنحها امتيازات استكشافية على أراضيها، مقابل تقديمها تقارير غير صحيحة عن عدم وجود نفط في تلك المحافظة.

وذكر المصدر الذي أوردته "الشارع" أن السعودية كانت تدفع رشوات للشركات النفطية التي تعتزم التنقيب في الجوف، وتهدف من ذلك إلى عدم تحول اليمن إلى دولة غنية، ما يمكنها من بناء قوة عسكرية، حيث ستصبح خطرا على نظام الحكم في السعودية.

وكشف التقرير عن تسابق بين الشركات الأمريكية والروسية، على التنقيب في هذا القطاع، مشيرا إلى أن القطاع يحتوي على كميات كبيرة من الغاز.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0855