آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

صحيفة يمنية: يوجد في اليمن ثالث اكبر حقل نفطي في الجزيرة العريبة

صحيفة يمنية: يوجد في اليمن ثالث اكبر حقل نفطي في الجزيرة العريبة

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشفت صحيفة يمنية يومية، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تسلم أمس الأول تقريرا من وزارة النفط، يؤكد أن محافظة الجوف المحاددة للملكة العربية السعودية يوجد فيها حقلا نفطيا قد يصل إنتاجه إلى مليوني برميل يوميا.

ونقلت صحيفة "الشارع" في عددها الصادر الأثنين، عن مصدر رئاسي رفيع، أن التقرير المقدم للرئيس اليمني أستند إلى دراسات ميدانية، نفذت بواسطة شركة نفطية غربية، كانت أخرها في العام 2010م. وشملت الدراسة القطاعين النفطيين 18 و 19 وهما القطاعين اللذين أعلنت وزارة النفط مطلع ابريل الماضي طرحهما للاستثمار مع قطاعات أخرى.

بحسب الصحيفة فإن الحقل الواقع في محافظة الجوف، يعد ثالث أكبر حقل نفطي في الجزيرة العربية.

وارجع التقرير حسب المصدر ترحيل السعودية للعمالة اليمنية، إلى غضب سعودي من التنقيب عن النفط في هذين القطاعين، معتبرة أن إصدار قانون العمل السعودي الجديد، كان مدروسا ومخططا له.

وأشار إلى أن السعودية كانت تعلم منذ ثمانينات القرن الماضي، بالكميات الهائلة من النفط في هذا الحقل، وذلك عن طريق دفعها أموال طائلة للشركة التي أجرت الدراسة، ومنحها امتيازات استكشافية على أراضيها، مقابل تقديمها تقارير غير صحيحة عن عدم وجود نفط في تلك المحافظة.

وذكر المصدر الذي أوردته "الشارع" أن السعودية كانت تدفع رشوات للشركات النفطية التي تعتزم التنقيب في الجوف، وتهدف من ذلك إلى عدم تحول اليمن إلى دولة غنية، ما يمكنها من بناء قوة عسكرية، حيث ستصبح خطرا على نظام الحكم في السعودية.

وكشف التقرير عن تسابق بين الشركات الأمريكية والروسية، على التنقيب في هذا القطاع، مشيرا إلى أن القطاع يحتوي على كميات كبيرة من الغاز.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5221) قراءة

Total time: 0.1887