آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي: "حزب الله" زاد تهديداته والجيش على استعداد لاي طارئ في المنطقة

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي: "حزب الله" زاد تهديداته والجيش على استعداد لاي طارئ في المنطقة

اخبار الساعة - حنان عبدالرحمن   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قوله ان "ما يحدث في الشمال، أي سورية ولبنان، هو تغيير دراماتيكي، والواقع في لبنان هو أن التهديد تصاعد لكن هذا الواقع مستقر على خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها".
 

خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها". واضاف غانتس يوم 1 مارس/آذار ان "الإرهاب سينمو في سورية، ونحن لا نعرف عن نقل مواد قتالية كيميائية، لكننا لا نريد أن ننفي ذلك"، مؤكدا ان "سلاحاً كيميائياً بأيدي "حزب الله" يمكن أن يشكّل إرتقاء درجة في الردع ضد إسرائيل، وعندما نرى أموراً يمكن أن تغيير التوازن الأمني فنسعى إلى العمل وفقا لما هو مطلوب".

واشار الى ان "تهديد "حزب الله" لإسرائيل تصاعد في الفترة الأخيرة، وإن إسرائيل ستستهدف أسلحة يحتمل أن يتم نقلها من سورية إلى لبنان"، قائلا "إذا تعيّن الاختيار بين أن تكون مواطناً إسرائيلياً أو لبنانياً في الحرب المقبلة فإن الإسرائيلي أفضل". واستبعد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي ان "يكون حزب الله في لبنان يملك صواريخ كيماوية"، معلناً ان "جيشه بات على اتم الاستعداد لاي طارئ في المنطقة وسيكون ملزماً باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية والمناسبة، اذا ما حصلت تطورات قد تؤدي الى الاخلال بالتوازن الامني في المنطقة".

 

 

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1734