آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » دولية

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي: "حزب الله" زاد تهديداته والجيش على استعداد لاي طارئ في المنطقة

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي: "حزب الله" زاد تهديداته والجيش على استعداد لاي طارئ في المنطقة

اخبار الساعة - حنان عبدالرحمن   | بتاريخ : 16-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

 

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قوله ان "ما يحدث في الشمال، أي سورية ولبنان، هو تغيير دراماتيكي، والواقع في لبنان هو أن التهديد تصاعد لكن هذا الواقع مستقر على خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها".
 

خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها". واضاف غانتس يوم 1 مارس/آذار ان "الإرهاب سينمو في سورية، ونحن لا نعرف عن نقل مواد قتالية كيميائية، لكننا لا نريد أن ننفي ذلك"، مؤكدا ان "سلاحاً كيميائياً بأيدي "حزب الله" يمكن أن يشكّل إرتقاء درجة في الردع ضد إسرائيل، وعندما نرى أموراً يمكن أن تغيير التوازن الأمني فنسعى إلى العمل وفقا لما هو مطلوب".

واشار الى ان "تهديد "حزب الله" لإسرائيل تصاعد في الفترة الأخيرة، وإن إسرائيل ستستهدف أسلحة يحتمل أن يتم نقلها من سورية إلى لبنان"، قائلا "إذا تعيّن الاختيار بين أن تكون مواطناً إسرائيلياً أو لبنانياً في الحرب المقبلة فإن الإسرائيلي أفضل". واستبعد رئيس اركان الجيش الاسرائيلي ان "يكون حزب الله في لبنان يملك صواريخ كيماوية"، معلناً ان "جيشه بات على اتم الاستعداد لاي طارئ في المنطقة وسيكون ملزماً باتخاذ كافة الاجراءات الضرورية والمناسبة، اذا ما حصلت تطورات قد تؤدي الى الاخلال بالتوازن الامني في المنطقة".

 

 

 

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1692