أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون داعماً رئيسياً لمنتدى الثقافة العربية بعجمان

- ادريس علوش

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون داعماً رئيسياً لمنتدى الثقافة العربية بعجمان

هدى كانو " دعمنا للمنتدى يعكس إيماننا بأهميته كمنتدى رائد للثقافة العربية، وملتقى متميز في طرحه للكتاب صانعاً للثقافة وملهماً للقادة"

 

أبوظبي، الإمارات، 8 نوفمبر 2010: أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن دعمها لمنتدى الثقافة العربية المنعقد برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تحت عنوان "الكتاب: صانع الثقافة وملهم القادة" في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بعجمان.

وبمناسبة انعقاد المنتدى الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بعجمان، في دورته الرابعة، أكدت هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، على أن دعم المجموعة لمنتدى الثقافة العربية كراعٍ ماسيٍّ تعكس إيمانها بأهميته كمنتدى رائد للثقافة العربية، وملتقى متميز في طرحه لموضوع علاقة المعرفة بالكتاب كونه صانعاً للثقافة وملهماً للقادة، وقالت: "كل يوم يمر في الإمارات شاهدا على إنجاز تلو إنجاز، في دولة الإمارات الحديثة، إمارات العمران والإبداع المعرفي والثقافي، إمارات الفنون والشعر والشعراء، والكتاب والكُتّاب، إمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، الذي أورثنا قيم النهضة الحضارية والمعرفية، والرؤية الثقافية الإماراتية بأبعادها العربية والإنسانية".

 

وتابعت "تعمل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برئاسة ورعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز مكانة الإمارات كوجهة للثقافة وملتقى عربي وعالمي للثقافات والفنون، ومساحة استقطاب للمثقفين والمفكرين العرب، وتسهم من خلال رعايتها للفعاليات الثقافية الإماراتية الهامة في ترجمة الرؤية الثقافية لقيادة الإمارات الحكيمة، ممثلةً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله".

وأضافت "إننا في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون نعمل على احتضان المبادرات الثقافية في الإمارات والعالم العربي، والاحتفاء بالثقافة والفكر العربيين على أرض الإمارات، ونشجع الفعاليات المحفزة على التمسك بالتراثِ والأصالة والثقافة التي يشهد عليها منتدى الثقافة العربية في دوراته المتعاقبة، كما تشهد عليها معارض الكتب والمنجز الإماراتي في صناعة النشر والطباعة".

وختمت هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالقول إن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تؤكد من خلال دعمها لمنتدى الثقافة العربية بعجمان في دورته الرابعة على بناء علاقات الشراكة الإستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات الإماراتية العاملة في ميادين الثقافة والفنون وخدمة المجتمع، والتي تعكس رؤية المجموعة ورسالتها في الارتقاء بالوعي المجتمعي بأهمية الفنون، والإسهام في تعزيز قيم الثقافة والإبداع وتطوير الفنون والتربية".

 

يذكر أن برنامج المنتدى يشتمل على أربعة محاور هي "الكتاب، أسس النهضة العربية" و"المكتبة . . ذاكرة المدينة" و"الطباعة والنشر . . صناعة الثقافة" و"معارض الكتاب المحلية"، وفي المحور الأول يشارك الدكتور سعيد حارب بورقة عنوانها “عصر التدوين، الكتاب الأول”، وإبراهيم بن خادم بورقة "الترجمة، بداية النهضة"، وسيتناول بلال البدور المحور الثاني بورقة عنوانها "الرواق الطوعي للثقافة والمعرفة"، وعلي محمد المطروشي بورقة عن "تاريخ المكتبات في عجمان" والدكتور عبد الله بن محمد الأنصاري عن "تجربة مكتبة عبدالله الشيبة، و يصاحب المنتدى معرض عن الكتاب المحلي، بالتنسيق مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وعرض فيلم عن ترميم المطبوعات.

 

-- 
Sameh A Kaawach
Abu Dhabi Music & Arts Foundation
P.O. Box 245 • Abu Dhabi • UAE
w. +971 2 6774601• m. +971 50 2001890
f. +971 2 678 0682 • e. sameh@admfau.ae
www.admaf.org  www.admafestival.com

Total time: 0.0768