آخر الأخبار :
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟ هذا الرجل سيدفع 25 مليون دولار تعويضًا لنساء تحرّش بهن.. 70 امرأة: فعلها معنا حل اللغز .. شاهد لماذا تحول سطح المحيط الهادي إلى سجادة صخرية؟ تحقق تقديرات محمد بن سلمان .. "أرامكو" تتجاوز 2 تريليون دولار السعودية تلزم شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن: إحالة 34 متهما بقضايا تعذيب أفارقة

اليمن: إحالة 34 متهما بقضايا تعذيب أفارقة

اخبار الساعة - سي ان ان   | بتاريخ : 23-04-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

أعلنت السلطات اليمنية، الثلاثاء، عن إحالتها لـ34 شخصا للنيابة متهما بقضايا تعذيب أفارقة داخل البلاد، من بينهم أربعة أشخاص يحملون جنسيات أفريقية، بحسب ما ذكره تقرير نشر على المركز الإعلامي التابع لوزارة الداخلية اليمنية.

وجاء في التقرير أن الاستدلالات في القضايا المنسوبة للمتهمين الـ34 تم إرفاقها إلى النيابة استعدادا للمحاكمة.

وذكر التقرير أن المتهمين ضبطوا في وقت سابق خلال عمليات مداهمة لمناطق المهربين في العسيلة والخضراء  والقصيل بمديرية حرض، والتي جرت بتنسيق مع النيابة، مبينا أن السلطات حررت خلال عمليات الدهم لمعاقل المهربين ما يزيد عن 300 إفريقي تعرضوا لصنوف الابتزاز والتعذيب بأيدي المهربين.
 
وأوضح ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، نفيد حسين، في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن حالات العنف التي يواجهها الافارقة عادة ما تجري في مناطق تكون فيها سيادة القانون ضعيفة،" مشيراً إلى "أن حمايتهم تقع على عاتق الحكومة اليمنية."

وأضاف حسين: "المفوضية ليس لديها شرطه لحماية اللاجئين والأمر يختص بالسلطات اليمنية وحدها." موضحاً بأن المفوضية تلقت عدد من البلاغات عن انتهاكات يتعرض لها الأفارقة القادمون إلى اليمن على أيدي المهربين.

ومن جهتها حذرت منظمة الهجرة الدولية  في بيان حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه، من تراجع التمويل الخاص بمساعدة آلاف من المهاجرين القادمين من دول القرن الأفريقي إلى مدينة حرض شمال غرب اليمن  والتي تعد بوابه إلى السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1866