أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبائل بكيل تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول بمحافظة الجوف

- عبدالرحمن واصل

قال أمين العكيمي رئيس المؤتمر التأسيسي لقبائل بكيل "أنتهى زمان التجاهل لبكيل معلناً توحيدها مهما كانت الصعاب ملتزماً بحماية الوطن من كل المخاطر .

ودعا العكيمي في المؤتمر التأسيسي لقبائل بكيل الذي عقد في منطقة الجحلا بمحافظة الجوف يوم أمس إلى على توحيد كلمة بكيل ورص صفوها والسعي لحل مشاكل بكيل خاصة وقبائل اليمن عامة , ودعا مؤتمر قبائل بكيل جميع قياداته والقبائل اليمنية للنهوض بدورها في قيادة وتوجيه المجتمع بما يخدم المصلحة العامة للبلد .



وفي البيان الختامي الصادر عن المؤتمر أقر المؤتمر الذي شارك فية عشرات الالاف من قبائل بكيل تشكيل قيادة موحدة لقبائل بكيل وتشكيل مجلس يضم شباب وشيوب بكيل بهدف التشاور ووضع الخطوط العامة واتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق أهداف المؤتمر ..كما اقر أختيار الشيخ أمين العكيمي رئيساً للمؤتمر التأسيسي لقبائل بكيل,والشيخ سبأ بن سنان أبو لحوم مقررا عاما للمؤتمر وناطقا رسميا له كما دعا المؤتمر قبائل بكيل جميع قبائله والقبائل اليمنية إلى النهوض بدورها في قيادة وتوجيه المجتمع بما يخدم المصلحة العامة..مشددا على ضرورة تضامن قبائل بكيل في حالة اعتداء أحد قبائلها او رموزها وأنها يد واحدة ضد من يهدد امنها واستقرارها .

ووجة المؤتمر دعوته لكافة الجهات الرسمية والشعبية للتعاون والتضامن من أجل حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة ومحاربة الأفكار الهدامة والسموم والمخدرات الدخيلة على مجتمعنا ..مؤكداً تمسكه بالوحدة كخيار لا رجعة عنه والعمل على احترام الدستور والقانون والحريات العامة وحقوق الإنسان.

وواصل البيان قوله في ظل الأوضاع المتردية والبالغة الخطورة في بلادنا أكثر من أي وقت مضى والتي لا تحتمل أي تأخير أو تسويف وقف المؤتمر على الأوضاع والقلاقل والحروب في الأجزاء الشمالية والجنوبية والشرقية من بلادنا التي راح ضحيتها الآلاف من البشر وعشرات الآلاف من الأيتام والأرامل والجرحى والمهجرين وأدت إلى هدم وتخريب كثير من القرى والمناطق وقطع السبل والطرقات وأوجدت الشحناء والبغضاء وزعزعت الأمن والاستقرار والسكينة العامة في أماكن متعددة من مناطق بكيل واليمن بشكل عام إضافة إلى ما تعانيه قبائل بكيل وشرائح المجتمع اليمني الأخرى من التفرقة والتناحر والاقتتال الداخلي الذي يزهق أرواح العشرات يوميا من أبناء الوطن الواحد إضافة إلى التهميش والتجهيل المتعمد لإبعاد قبائل بكيل من القيام والنهوض بدورها التاريخي ومنعها من المشاركة في إدارة الدولة ودفع عجلة التنمية وبناءا على ما سبق ونظرا للمتغيرات الإقليمية والوطنية قرر المؤتمر الآتي:

1. يؤكد مؤتمر قبائل بكيل على توحيد كلمة بكيل ولم الصف ورص الصفوف والسعي لحل مشاكل بكيل خاصة وقبائل اليمن بشكل عام .

2. يدعو مؤتمر قبائل بكيل جميع قبائله والقبائل اليمنية إلى النهوض بدورها في قيادة وتوجيه المجتمع بما يخدم المصلحة العامة. .

3. أقر المؤتمر الشيخ / أميـن بن علـي العكــيمي رئيسا لمؤتمر قبائل بكيل العام .

4. أقر المؤتمرون تشكيل قياده موحده لقبائل بكيل.

5. أقر المؤتمرون تشكيل مجلس يضم كبار شيوخ ووجهاء قبائل بكيل من أجل التشاور ووضع الخطوط العامة وأتخاذ القرارات اللازمة سعيا لتحقيق اهداف المجلس.

6. يؤكد المؤتمر تضامن جميع قبائل بكيل في حالة اعتداء على أحد قبائلها أو رموزها وأنها يد واحدة ضد من يهدد أمنها واستقرارها .

7. يدعو المؤتمر كافة الجهات الرسمية والشعبية للتعاون والتضامن من اجل حفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة ومحاربة الأفكار الهدامة والسموم والمخدرات الدخيلة على مجتمعاتنا.

8. يثمن مؤتمر قبائل بكيل جهود أبناء ومشايخ بكيل وذلك في حضورهم المؤتمر وتجاوزهم كل الصعوبات والعراقيل والثارات .

9. يدعو المؤتمرالى نبذ الخلافات بين أبناء بكيل خاصة وقبائل اليمـــــن عامة ويدعوالى حل الخلافات وفض النزاعات وعقد صلح عام بين كافة أبناء الوطن الواحد .

10. يطالب المؤتمر بجميع الحقوق العامة والمشروعة التي كفلها الدستور والقانون لأبناء بكيل بما يناسب حجمها السكاني والجغرافي في الجمهورية اليمنية .

11. يؤكد المؤتمر تمسكه بالوحدة كخيار لارجعت عنه والعمل على احترام الدستور والقانون والحريات العامة وحقوق الانسان .

Total time: 0.053