أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

العولقي يحرض ضد الأمريكان وينتقد "المشروع الرافضي"

- عبد الكريم الحزمي
دعا رجل الدين اليمني أنور العولقي المطلوب من قبل واشنطن وصنعاء، المسلمين إلى قتل الأمريكيين دون مشورة أو فتوى. كما شن العولقي هجوما على إيران وقال إنها تدير مشروعا رافضيا فارسيا.
وقال العولقي في رسالة مصورة بُثت اليوم الاثنين على شبكة الإنترنت: "لا تشاورْ أحدا في قتل الأمريكان، فقتال الشيطان لا يحتاج إلى فتوى ولا يحتاج إلى مشورة، هم حزب الشيطان وقتالهم هو فريضة الوقت".
وأكد أن المعركة مع الأمريكيين "مصيرية"، وقال: "وصلنا وإياهم إلى (إما نحن وإما أنتم)... نحن ضدان لا يجتمعان فهم يريدون أمرا لا يقوم إلا بزوالنا" طبقًا لما أوردته وكالة فرانس برس.
ودعا العولقي، الذي يحمل أيضًا الجنسية الأمريكية، جميع المسلمين في صفوف الجيش الأمريكي إلى الاقتداء بما قام به الميجور نضال حسن الطبيب النفسي العسكري الأمريكي المتحدر من أصل فلسطيني والمتهم بإطلاق النار على زملائه في ثكنة فورت هود في تكساس، ما أسفر عن 13 قتيلا.
مشروع رافضي فارسي:
من جانب آخر، شن العولقي هجوما عنيفا على إيران متهما إياها بإدارة مشروع (رافضي فارسي) في المنطقة.
ورأى العولقي في رسالته المصورة أن المنطقة تشهد صراعا بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" من جهة وإيران من جهة أخرى، وقال: "ما هو إلا قليل حتى تنتزع إيران حصتها من الكعكة".
واعتبر العولقي الذي ظهر في الشريط مرتديا الثوب اليمني التقليدي والجنبية (الخنجر) الشبوانية أن القيادة الإيرانية لا تعمل من أجل المشروع الإسلامي وإنما تعمل من أجل المشروع الرافضي الفارسي وستكون أول ضحايا إيران شعوب الخليج السنية.
نفوذ إيراني في اليمن:
كما ندد العولقي بـ"النفوذ الايراني" في اليمن ، وقال إن إيران تنشر عقيدة منحرفة دخيلة على اليمن.
وتساءل: "أين أنتم يا علماء السنة... فمنكم من يدعو إلى طاعة ولاة الأمر ولو كانوا روافض كما في العراق". وتساءل أيضًا "ما هو برنامجكم لمقاومة المد الرافضي الذي يجتاح المنطقة من إيران إلى اليمن".
يذكر أن الادعاء اليمني أصدر قرارا يوم الثلاثاء الماضي بإلقاء القبض على العولقي بتهم الارتباط بتنظيم القاعدة والتحريض على قتل الأجانب كما أنه مطلوب أيضا في الولايات المتحدة بتهم "الإرهاب".
وفي أبريل الماضي، أعلن مسؤول أمريكي أن دارة أوباما سمحت باغتيال العولقي بعدما خلصت وكالات الاستخبارات الأمريكية إلى أنه شارك مباشرة في مؤامرات ضد الولايات المتحدة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0617