آخر الأخبار :
احمد علي عبدالله صالح يجري اتصال هاتفي الى صنعاء عاجل: إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن وتوقع بنزول الصرف أول تعليق من العميد طارق صالح على السيطرة على اجزاء كبيرة من جبل هيلان بمأرب تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

الإنسان الأيقوني كتاب جديد للكاتب المغربي محمد اشويكة

الإنسان الأيقوني كتاب جديد للكاتب المغربي  محمد اشويكة

اخبار الساعة - ادريس علوش   | بتاريخ : 10-11-2010    | منذ: 9 سنوات مضت

الإنسان الأيقوني

كتاب جديد للكاتب محمد اشويكة

 

 

ضمن منشورات دائرة الثقافة والإعلام التابعة لحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، صدر للكاتب محمد اشويكة مُؤَلَّفٌ جديد تحت عنوان: "الإنسان الأيقوني"، وذلك ضمن سلسلة كتاب مجلة "الرافد" الشهرية.

يناقش الكتاب مجموعة من القضايا والإشكالات المتعلقة بالجانب البصري والأيقوني في الإنسان انطلاقا من جسده كأيقونة مركزية تدور في فلكها عدة علوم وإيديولوجيات وفلسفات...

اختار الكاتب أن يناقش مشاكل فلسفية بحس استيتيقي وفكري منفتح على مناهج تمتح من الفنون البصرية وتاريخ الأفكار.. وذلك من أجل محاولةِ فهمِ هيمنةِ الشاشات في عصرنا، وانتشار ثقافة الصورة التي صارت آلياتها المادية والمعنوية جزءا لا يتجزأ من خطة تدبير السيطرة على الإنسان اليوم.

يقع الكتاب في 122 صفحة من الحجم الصغير وهو العاشر في مسار الكاتب.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
سعيدة الرغوي -   بتاريخ: 10-12-2010    
بسم الله الرحمن الرحيم
الأستاذ محمد اشويكة أبارك لك هذا العمل لجديدوأتمنى لك المزيد من التألق والنجاح،كما أرجو أن تسنح لي الفرصة بالرحيل في صفحاته ولما لا استكناه خباياه.
مرة أخرى دمت متألقأ، ودام الابداع المغربي متألقا.
تحياتي

Total time: 0.076