أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

مؤسسة القرآن الكريم تختتم المسابقة القرآنية الكبرى

- سامي الصوفي

أقامت مؤسسة القرآن الكريم حفل اختتام المسابقة القرآنية الكبرى والتي تنافس فيها أكثر من مائة من حفاظ وحافظات القرآن الكريم من جميع الفئات والتي شاركت فيها عدد من المؤسسات القرآنية ودور القرآن .
في الكلمة التي ألقاها في حفل اختتام المسابقة القرآنية الكبرى أكد المهندس أحمد شرف الدين نائب رئيس مؤسسة القرآن الكريم أن المسابقات القرآنية لها أثر كبير في بث روح التنافس بين الطلاب والطالبات لحفظ القرآن الكريم وأشاد المهندس بالدور الذي تقوم به مؤسسة القرآن الكريم في رعاية حفاظ وحافظات القرآن في عدد من دور القرآن .
وأضاف المهندس أن التنوع في وسائل وطرق جذب الشباب والفتيات يلعب دور في توجههم نحو حفظ القرآن الكريم
الأستاذة فاطمة الحرازي مديرة دار القرآن للبنات بصنعاء تحدثت عن مراحل المسابقة التي شاركت فيها دور القرآن الكريم التابعة للمؤسسة من الطلاب والطالبات ومؤسسة التواصل وجمعية النور
وأضافت الحرازي أن التصفيات الأولية اسفرت عن وصول 30 مشارك ومشاركة في التنافس للمرحلة النهائية للمسابقة وفي حفل الختام التقى في المرحلة النهائية ثمانية متسابقين في الفئات القرآنية المختلفة .
المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبدالرحمن الغميري تحدث عن أن المسابقة تهدف إلى بث روح التنافس بين حفاظ وحافظات القرآن الكريم وإبراز المكانة التي يتبؤها حفاظ وحافظات القرآن في المجتمع من خلال تنشيط الحفظ فيما بينهم خاصة أن المؤسسة تحتضن عدد من فروع و دور القرآن الكرين للطلاب والطالبات .الذي يتجاوز عددهم 700 طالب وطالبة وتقوم المؤسسة بتوفير المسكن والتغذية والدراسة والمواصلات للطلاب المتفرغين لحفظ القرآن الكريم .
كما أكد الغميري أن المؤسسة تسعى إلا التوسع في المسابقة لتشمل مشاركة عدد من دور القرآن الكريم في أنحاء الجمهورية اليمنية .
في نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم المكونة من الشيخ يحى الحليلي – والشيخ محمد حسن الريمي – والشيخ علي غزوان نتيجة المسابقة والتي كانت على النحو التالي :
في فئة المصحف حازت الحافظة آسيا العاقل على المركز الأول .
والحافظ إبراهيم فتيني على المركز الثاني .

مؤسسة القرآن الكريم تختتم المسابقة القرآنية الكبرى
أما فئة العشرين فكان المركز الأول من نصيب الطالبة خولة عبد الرحمن النشمي والمركز الثاني
للطالب عمرعبدالإله العاقل
فئة العشرة أجزاء حصل فكانت النتيجة على النحو التالي :
عائشة عبدالله الحزمي ( الأولى) – محمد عبد الله دحان (الثاني) – هاجر زايد علي (الثالثة ) .
تخلل حفل الختام عدد من الفقرات الإنشادية والمشاركات الشعرية
في نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز الفائزين في المسابقة كما حصل اصحاب المراكز الأولى على رحلة عمرة .
كما تم تكريم الجهات المشاركة بدروع مؤسسة القرآن وقدمت الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركات والمشاركين في المسابقة
حضر حفل الختام عدد من الضيوف وأولياء أمور الطلاب والطالبات

المصدر : متابعات

Total time: 0.2803