أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

1,99 مليون دولار راتب المدير التنفيذي لـ"فيسبوك"

اخبار الساعة - حنان عبدالرحمن

تقاضى المدير التنفيذي لـ«فيسبوك» مارك زاكربرغ راتباً إجماليا بلغ 1,99 مليون دولار في العام 2012 بارتفاع بلغ 16 في المئة مقارنة بالعام 2011، على ما جاء في مستند قدم لسلطات البورصة ونشره موقع التواصل الاجتماعي الجمعة على الإنترنت.

ووصل الراتب الأساسي لمارك زاكربرغ العام الماضي إلى 503,205 دولارات، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 4 في المئة. واقترح أن يخفض هذه السنة إلى دولار واحد رمزي، كما هي مثلاً حال راتب لاري بايج المدير العام لـ«غوغل».

وقد حصل المدير التنفيذي لـ«فيسبوك» على علاوات بلغت قيمتها الإجمالية 266,101 دولار العام الماضي عكست أداء المجموعة التي شهدت ارتفاعاً في رقم أعمالها وعدد مستخدميها الذي تخطى البليون، وسجلت أيضاً تقدماً ملحوظاً في مجال تطوير المنتجات المخصصة للأجهزة المحمولة.

 

وعلى سبيل المقارنة، تقاضت شيريل ساندبرغ مديرة العمليات التشغيلية في «فيسبوك» راتباً إجماليا قدره 26,2 مليون دولار في العام 2012، بعد أن كان راتبها في العام 2011 يناهز 31 مليون دولار، على ما جاء في المستند.

 

وقد ارتفع رقم أعمال «فيسبوك» بنسبة 37 في المئة العام الماضي ليصل إلى 5,1 بليون دولار، لكن المجموعة لم تحقق إلا 53 مليون دولار من الأرباح الصافية، في ظل الخسائر التي تكبدتها في البورصة.

 

وقد دفع مارك زاكربرغ الذي يملك 29,3 في المئة من أسهم شركته غاليا ثمن إخفاق «فيسبوك» في البورصة، فتراجعت ثروته من 17,5 بليون دولار في بداية العام 2012 إلى 13,3 بليون. إذ بات في المرتبة السادسة والستين من تصنيف أصحاب البليونات الذي تنشره مجلة «فوربز» كل سنة.

المصدر : اخبارالعالم
تعليقات الزوار
1)
غازي الربعي -   بتاريخ: 30-04-2013    
ظمأالمال أشد من ظمأالماء
وهذه لا حقيقة لها وأن كانت حقيقة فأين مستنداتها بصوت والصور!!!
التي تثبت هذا الكلام وأنا لا اريد ان احبط هذا الكلام ولكن الشئ المعقول يفهم دون تفكير.
وهذه ملايين لربما تكون حقيقةأنا لا أدري ولكن اين الدليل الذي يثبت هذه الملايين وهذه الرواتب الخياليه
والسلام عليكم ورحمة الله وركاته
ملاحظه:أناأنتظر الرد

Total time: 0.0662