آخر الأخبار :
هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار السعودية تفجر مفاجاة وتكشف عن قرابة 300 مليار ريال دخل غير نفطية (تفاصيل) السجن لسائق "أوبر" بعد فعل فاضح مع راكبة مريضة في سيارته محكمة أمريكية تحسمها: لا يجوز تفتيش هواتف المسافرين القادمين لبلادنا واقعة مأساوية تشهدها الإمارات يوم امس.. وهذا ما حدث ! صغير بن عزيز يتفقد جبهة صرواح بمأرب ويصعد من خطابه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة أمريكية: استعدادات حوثية للانفصال

صحيفة أمريكية: استعدادات حوثية للانفصال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 11-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية عن وجود تحركات تجريها جماعة الحوثي المدعومة من أيران تتمثل في تجنيد الشباب العاطلين عن العمل من أجل البدء بحركة انفصالية في شمال اليمن ويأتي ذلك بعد تأييدهم لفكرة فك حق الجنوبيين في تقرير المصير.

وقالت الصحيفة الامريكية في تقرير لها أن جماعة الحوثي بمحافظة صعدة استغلت نضوب الحوض المائي في المحافظة الشمالية والتي اسفر عن جفاف الكثير من المزارع وهذا ما خلق بيئة مناسبة لجماعة الحوثيين الداعمين للفكر الايراني لتجنيد عمال المزارع والشباب العاطلين عن العمل للبدء بحركة انفصالية.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام قال في وقت سابق من هذا العام أن الجماعة تتدعم حق الشعب الجنوبي في الاستقلال وهو ما اعتبره مراقبون يندرج في اطار المساعي الايرانية في تقسيم اليمن إلى دويلات من خلال دعمها للمتمردين في الشمال ومسلحي الحراك الجنوبي التابع لعلي سالم البيض

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1358