آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة أمريكية: استعدادات حوثية للانفصال

صحيفة أمريكية: استعدادات حوثية للانفصال

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 11-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية عن وجود تحركات تجريها جماعة الحوثي المدعومة من أيران تتمثل في تجنيد الشباب العاطلين عن العمل من أجل البدء بحركة انفصالية في شمال اليمن ويأتي ذلك بعد تأييدهم لفكرة فك حق الجنوبيين في تقرير المصير.

وقالت الصحيفة الامريكية في تقرير لها أن جماعة الحوثي بمحافظة صعدة استغلت نضوب الحوض المائي في المحافظة الشمالية والتي اسفر عن جفاف الكثير من المزارع وهذا ما خلق بيئة مناسبة لجماعة الحوثيين الداعمين للفكر الايراني لتجنيد عمال المزارع والشباب العاطلين عن العمل للبدء بحركة انفصالية.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام قال في وقت سابق من هذا العام أن الجماعة تتدعم حق الشعب الجنوبي في الاستقلال وهو ما اعتبره مراقبون يندرج في اطار المساعي الايرانية في تقسيم اليمن إلى دويلات من خلال دعمها للمتمردين في الشمال ومسلحي الحراك الجنوبي التابع لعلي سالم البيض

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.17