أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العديد من الطالبات السوريات يتعرضن للمضايقات داخل جامعة صنعاء، والطلاب يستنكرون

- خاص

تعرضت العديد من الطالبات السوريات للمضايقات داخل اروقة جامعة صنعاء التي يدرسن فيها.

وقالت الأمينة العامة للجالية السورية بصنعاء ان العديد من الطالبات السوريات تعرضن للمضايقات داخل اروقة الجامعة من قبل بعض طلاب الجامعة المنتمين إلى بعض الأطراف السياسية.

من جهة اخرى وقفت العديد من النقابات الطلابية امام الاخبار التي نشرتها عدد من وسائل الاعلام التي اوضحت الاعتداء والمضايقات على عدد من الطالبات السوريات بجامعة صنعاء خلال الفترة المؤخرة حسب قول الأمينة العامة للجالية السورية بصنعاء من قبل بعض طلاب جامعة صنعاء المنتمين الى بعض الاطراف السياسية ...

حيث وضح الجميع عن انزعاجهم الشديد لسماع مثل هذه الاخبار التي تتنافى مع اخلاقيات ومبادئ وعادات اليمنين نهايك عن تنافيها مع قوانين ودساتير الحرم الجامعي الذي لم نشهد يوما انه انحاز لطرف معين او لخدمة حزب او طائفة خاصة على مر التاريخ مؤكدين على موقفهم الصارم ازاء مثل هذه التصرفات الغير اخلاقية والتي لن يقفوا مكتوفي الايدي امام كل من يفكر مجرد تفكير بالقيام بمثل هذه الاعمال ..

وطالبت العديد من النقابات الطلابية سرعة التوضيح من قبل الجالية السورية وتقديم اسماء كل من تعرضوا للمضايقات او الاعتداء من الطلاب السورين وفي حال ثبوت صحة الاخبار فانهم سيكونون السباقين للمطالبة بمحاسبة كل من اعتداء عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع ..

محذرين كافة الاطراف من نشر الاخبار المغرضة وكل ما يثير الصراعات الداخلية في الوسط الطلابي حيث ان طلاب جامعة صنعاء لن يسمحوا لمثل هذه التصرفات والمحاولات اليائسة للإشعال الفتن ولن يتم التساهل مع كل من تسول له نفسة لتسميم الاجواء وتشويه سمعة الجامعة .

وصرح مصدر مسئول من القيادة الطلابية بجامعة صنعاء بانهم بالفعل سمعوا عن اختطاف واعتداء حصل لاحد الطالبات السوريات ولكن في جامعة العلوم والتكنلوجيا وليس في جامعة صنعاء ..

وشدد على ضرورة التوضيح من قبل الامينة العامة للجالية السورية مؤكدا انهم لن يسمحوا لأي تجاوز على اي طالب من طلاب الجامعة من قبل اي طرف او تشويه سمعة الجامعة مهما كانت الاعتبارات العاطفية

Total time: 0.0603