آخر الأخبار :
واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن كشف تفاصيل ومعلومات عن الطائرة المسيرة التي تسببت بايقاف الرحلات في مطار دبي منتخب اليمن للناشئين يفوز بثلاثية على منتخب بنجلادش ويتصدر مجموعته ويتاهل لنهائيات اسيا عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة سعودية : خبراء إيران وحزب الله في شمال اليمن بلباس فرق طبية

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 11-05-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

قالت صحيفة سعودية ان  مصادر قبلية في محافظة صعدة شمال اليمني كشفت لها  عن (ما وصفته) بـ"الوسائل والحيل التي تستخدمها جماعات الحوثي لتمرير خبراء إيرانيين ومن حزب الله له لتدريب مليشياتها في جبال ووديان صعدة".



ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن عضو مؤتمر الحوار اليمني  محمد عيضة شيبة قوله "الحوثي تمرر خبراء من حزب الله وإيران بلباس فرق طبية وإنسانية من جمعيات في إيران وحزب الله بحيث يصلون إلى صنعاء ثم ينتقلون إلى صعدة ليبدأ أعمالهم في الجوانب العسكرية لتدريب مليشيات الحوثي على السلاح الذي تم تمريره عبر البحر وصنع المتفجرات والقنابل".



وأكد عيضة "أن جماعة الحوثي مستمرة في نهج العنف والقتل ضد الأبرياء وبكل عنجهية سواء في صعدة أو الجوف. ودعا «شيبة» المجتمع الدولي والحكومة اليمنية إلى تحرك سريع لمواجهة العنف الدموي تحت غطاء طائفي وشيعي في اليمن والهادف إلى تدمير حضارة وسلوك المجتمع اليمني المعتدلة، مبينا بأن ما يدور في صعدة أمر يتعارض مع مبادئ وسلوكيات الحوار الوطني. وأشار إلى أن الحوثي من خلال ممارساته لن ينفذ ما سيخرج به الحوار الوطني في ظل مواصلته للعنف والسيطرة على كل مديرية صعدة".



من جهة أخرى، أكد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة جمال بن عمر عدم وجود أي نص يمنع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أو نجله أو أي مسؤول يمني سابق من ممارسة العمل السياسي أو الترشح في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية عقب انتهاء الفترة الانتقالية".


 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1554