آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

برعاية وزيرة الشئون الاجتماعية..أطفال اليمن المعاقين يحتفلون بمرور(20)عاما على تأسيس اول معهد لتأهيلهم

برعاية وزيرة الشئون الاجتماعية..أطفال اليمن المعاقين يحتفلون بمرور(20)عاما على تأسيس اول معهد لتأهيلهم

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-05-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

اقامت مدارس ومعهد الإيمان التأهيلي للتربية الخاصة وتعليم النطق، احتفالا ومعرضا فنيا خاص برسومات وابداعات الطلاب من ذوي الاعاقة ذلك وتحت شعار "عشرون عاما من النجاح والريادة" وذلك بمناسبة الذكرى العشرين على تأسيس المعهد.

والقى الحفل الذي اقيم برعاية الدكتورة/ أمة الرزاق حمد وزيرة الشئون الاجتماعية  والعمل  الطالب احمد سالم وهو اول طالب التحق بالمعهد عام 1992 كلمة معهد الإيمان التأهيلي, استعرض فيها بعض المحطات التي مرت بها مدارس ومعهد الإيمان التأهيلي خلال العشرون عاما الماضية, الى جانب بعض الانجازات والنجاحات التي تحققت خلال هذه الفترة, كما القت  الاستاذة/ فائقة السيد مستشار رئيس الجمهورية كلمة أكدت فيها على أهمية زيادة الاهتمام بهذه الفئة الخاصة كونها قضية انسانية واجب على الجميع العمل على مد يد العون لهم وخاصة صناع القرار والاهتمام باحتياجاتهم واختممت كلمتها بأن احتياجات المعاقين في مدارس ومعاهد الايمان ستكون قضية نضالها القادمة.

من جانبه اعرب الاستاذ عبد الله الهمداني المدير التنفيذي لصندوق تأهيل ورعاية المعاقين في كلمته - عن تقديره لجهود مدارس ومعهد الإيمان التأهيلي للتربية الخاصة والنطق في خدمة شريحة ذوي الإعاقات الذهنية في المجالات التأهيلية والتدريبية  مثمناُ دور وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على خدمتها ورعايتها لشريحة المعاقين في اليمن, كما أشار في مجملها إلى ضرورة الاهتمام بالمعاقين، ودعمهم ورعايتهم .. لما من شأنه الارتقاء بثقافة ووعي المجتمع تجاه هذه الشريحة الكبيرة والهامة.

وفي الحفل الذي بدء بالسلام الجمهوري قدم مجموعة من اشبال وزهرات المعهد انشودة ترحيبية نالت استحسان واعجاب الحاضرين, كما تم عرض فيلم وثائقي عن المعهد بعنوان (رحلة عشرون عام من العطاء), كما تخلل برنامج الحفل عدد من الفقرات الفنية منها "اغنية الحياة للفنان عبدالقادر قوزع – وانشودة موطن الاحرار لأشبال وزهرات المعهد – وابريت رحلة عشرون عاما تضمن اناشيد واستعراضات تحكي مسيرة المعهد – ومسرحية حقوق المعاق – وفقرة تراثنا بأناملنا قدمها عدد من طلاب المعهد – واخيرا تم تقديم فقرة غنائية صنعانيه من قبل الطالب محمد الصوفي), وجميع هذه الفقرات نالت استحسان واعجاب الحاضرين الذي كانوا يصفقون بحرارة في ختام كل فقرة.

وعلى هامش الحفل اقيم معرضا فنيا كبيرا في الصالة الخارجية من قاعة الاحتفال شمل عدد كبير من اللوحات الفنية والمشغولات اليدوية وعدد من التحف والاعمال الفنية الرائعة وجميعها من ابداعات طلاب المعهد ذوي الاعاقة الذهنية , وهي الاخرى حظيت باشادات واسعة من قبل جمهور الحاضرين ، واختتم الحفل بكلمة للدكتورة مة الرزاق علي حمد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل أشادت بهذه الجهود التي اعتنت بالمعاق من قبل مدارس ومعهد الايمان على مدى عشرون عام بقيادة الدكتورة ايمان هاشم عنقاد رئيسة المؤسسة التي كافحت على مدى عشرون عاما لدعم المعاق في اليمن، وفي نهاية الحفل تم تكريم وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل منقبل الدكتورة ايمان عنقاد باسم مدارس ومعاهد الايمان وباسم كل معاق  لدعمها الدائم للماقين ومناصرتها لقضاياهم .

 حضر الحفل الذي اقيم صباح امس الاثنين بقاعة نادي ضباط الشرطة بصنعاء كلا من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل والاستاذة فائقة السيد مستشار رئيس الجمهورية, والدكتورة هدى ابلان نائب وزير الثقافة امين عام اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين والاستاذة نجيبة حداد وكيلة وزارة الثقافة وعدد كبير من صناع القرار والمسئولين الحكوميين وقيادات منظمات المجتمع المدني وجمهور كبير اكتظت به قاعة الحفل من الباحثين والمهتمين بشريحة المعاقين والادباء والمثقفين وممثلو وسائل الاعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية.

يذكر ان مدارس ومعاهد الايمان التأهيلي تأسس في العام 1992م من قبل الدكتورة ايمان عنقاد التي لا تزال تدير المعهد الى اليوم - وذلك كمعهد بالتربية الخاصة وتعليم النطق حيث اعتبر حينها أول مؤسسة تهتم بتدريب وتأهيل وتعليم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين ذهنيا – شلل دماغي – اعاقة سمعية) في الجمهورية اليمنية ومن حينها باشر المعهد مشواره التربوي والتعليمي والتنويري وبالفعل استطاع ان يحقق انجازات كبيرة في هذا المجال وتخرجت منة المئات من الكوادر التي اثبتت نجاحها وقدرتها في المساهمة بخدمة المجتمع على ارض الواقع.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2098