آخر الأخبار :
عالمة أمريكية: «معجزة» فقط من يمكنها ايقاف تفشي وباء كورونا روسيا تكشف عن تطوير علاج فعال لمرضى كورونا الصين تكشف معلومات قيمة عن فيروس كورونا مدة بقاءه حيا ونشاطه وكيف ينتعش إصابة محمد رضا خاتمي شقيق الزعيم الإصلاحي والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بفيروس كورونا طيران التحالف يشن ثلاث غارات جوية على صنعاء (المكان المستهدف) السودان: الكشف عن تفاصيل الطائرة التي حلقت فوق منزل البرهان وتم اسقاطها الشرق الاوسط: من يحكم الحوثيين... وما علاقة ذلك بـ«كورونا»؟ الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين رسميا: المملكة تكشف عن سقوط ضحايا نتيجة الصواريخ الباليستية الحوثية على الرياض «التحالف» يكشف تفاصيل تدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وجازان

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن ضمن قائمة الدول "الأكثر فسادا عالمياً" في صفقات التسلح، والكويت ولبنان والامارات أقلها فساداً

اليمن ضمن قائمة الدول "الأكثر فسادا عالمياً" في صفقات التسلح، والكويت ولبنان والامارات أقلها فساداً

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

كشف آخر تقرير أصدرته منظمة الشفافية الدولية، امس عن أن اليمن تقع في خانة الأعلى على مستوى فساد الدفاعي بين دول العالم.

وصنفت المنظمة إلى جانب اليمن كلا من الجزائر ومصر وليبيا وسوريا، في ترتيب الدول العربية التي تفشل حكوماتها في محاربة الفساد بصفقات التسلح والدفاع.

ورتب تقرير المنظمة درجة الفساد في هذا المجال إلى سبع درجات تتدرج بين خطر منخفض للغاية، ثم خطر منخفض، ثم خطر معتدل، ثم خطر مرتفع، وبعدها خطر مرتفع قليلا، ثم خطر مرتفع للغاية، وصولا إلى أعلى درجات الخطر والذي سمي الخطر الشديد.

وأوضح التقرير أن الكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة جائت في قائمة أقل الدول العربية فساداً في مجال الدفاع، إلا أن تصنيفها مقارنة بدول العالم كان خطيراً حيث أتت تحت خانة "خطر مرتفع" بحسب تصنيف المنظمة.

وعلى صعيد الدول العربية التي أدرجت تحت خانة الـ "خطر مرتفع" تصدرت كل من الأردن وفلسطين هذه الخانة.

وفي درجة الفساد الدفاعي الثالثة أو ما سمته منظمة الشفافية الدولية بـ "خطر مرتفع للغاية" جائت كل من البحرين والعراق وعمان والمغرب وتونس، بالإضافة إلى قطر والمملكة العربية السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3103