آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن ضمن قائمة الدول "الأكثر فسادا عالمياً" في صفقات التسلح، والكويت ولبنان والامارات أقلها فساداً

اليمن ضمن قائمة الدول "الأكثر فسادا عالمياً" في صفقات التسلح، والكويت ولبنان والامارات أقلها فساداً

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-05-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

كشف آخر تقرير أصدرته منظمة الشفافية الدولية، امس عن أن اليمن تقع في خانة الأعلى على مستوى فساد الدفاعي بين دول العالم.

وصنفت المنظمة إلى جانب اليمن كلا من الجزائر ومصر وليبيا وسوريا، في ترتيب الدول العربية التي تفشل حكوماتها في محاربة الفساد بصفقات التسلح والدفاع.

ورتب تقرير المنظمة درجة الفساد في هذا المجال إلى سبع درجات تتدرج بين خطر منخفض للغاية، ثم خطر منخفض، ثم خطر معتدل، ثم خطر مرتفع، وبعدها خطر مرتفع قليلا، ثم خطر مرتفع للغاية، وصولا إلى أعلى درجات الخطر والذي سمي الخطر الشديد.

وأوضح التقرير أن الكويت ولبنان والإمارات العربية المتحدة جائت في قائمة أقل الدول العربية فساداً في مجال الدفاع، إلا أن تصنيفها مقارنة بدول العالم كان خطيراً حيث أتت تحت خانة "خطر مرتفع" بحسب تصنيف المنظمة.

وعلى صعيد الدول العربية التي أدرجت تحت خانة الـ "خطر مرتفع" تصدرت كل من الأردن وفلسطين هذه الخانة.

وفي درجة الفساد الدفاعي الثالثة أو ما سمته منظمة الشفافية الدولية بـ "خطر مرتفع للغاية" جائت كل من البحرين والعراق وعمان والمغرب وتونس، بالإضافة إلى قطر والمملكة العربية السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1865