آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن غارات جوية على صنعاء وعمران (المواقع المستهدفة) هادى يوجة رسالة هامة لمحافظ البنك المركزى الجديد .. والسبب ؟ صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة! جمعية الصرافين تصدر بيان ضد ايقاف شبكات التحويل.. ومسؤول ببنك عدن يصفه بالمتواطئ وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء) السعودية تصدر عفو عن اليمنيين المغادرين اراضيها بشكل نهائي اعتقال رجل الأعمال «محمد عبدالله الحظاء» بصنعاء.. و السبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اللواء 25 ميكا يفرض حصارا على مسيرة الحقوق والكرامة لليوم الثاني بالقرب من الحدود السعودية، ومواجهات مرتقبة مع القبائل

اللواء 25 ميكا يفرض حصارا على مسيرة الحقوق والكرامة لليوم الثاني بالقرب من الحدود السعودية، ومواجهات مرتقبة مع القبائل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-05-2013    | منذ: 6 سنوات مضت

عززت السلطات السعودية أمس من تواجد قواتها على حدودها مع اليمن خشية اقتحامها من قبل متظاهرين يناهضون جدار الفصل الذي تواصل السعودية بناءه منذ أشهر.

وكانت مسيرة الحقوق والكرامة قد انطلقت مطلع الأسبوع الجاري من محافظة الحديدة متجهة صوب الحدود اليمني - السعودية للتنديد بجدار الفصل.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم عن مصادر محلية قولها إن قوات عسكرية مكونه من 10 أطقم عسكرية تابعة للواء 25 ميكا في عبس منعت المشاركين في المسيرة من المرور.

ويواصل المئات من شباب محافظة الحديدة مسيرتهم الراجلة على الخط الدولي الذي يربط الحديدة بميدرية حرض وصولا إلى منفذ الطوال الحدودي للتنديد بما وصفوه ب "الإهانة التي يتعرض لها المغترب اليمني" ومطالب أخرى.

وكانت قوات الأمن في منطقة القناوص، محافظ الحديدة قد اعتقلت عشرة من المشاركين في المسيرة، لكنها أفرجت عنهم بعد يوم على اعتقالهم.

وقالت مصادر مطلعة إن نائب مدير أمن حجة وأمين عام محلي حجة حاولا اقناع المتظاهرين بالرجوع كونها تسيء للعلاقلات الأخوية مع المملكة، لكنهم رفضوا ذلك.

في هذه الأثناء بدأ مسلحون قبليون بالتوافد إلى المناطق المطلة على الخط الدولي لمنع وصول المسيرة إلى الطوار.

وذكرت مصادر أمنية أن الأمن والجيش لن يتدخل في مواجهات مع المسيرة في حال رفض المتظاهرون الرجوع لكنها في الوقت نفسه حذرت من مواجهات مسلحة مع المسلحين القبليين الذين يحتشدون على طول مناطقهم.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.17