آخر الأخبار :
اغتيال مواطن في عدن كان على متن سيارته اشتباكات بالقاعدة وإصابة مدير أمنها واعتداء يطال رجال المرور بإب ارتفاع فاتورة استيراد اليمن من القمح إلى هذا الرقم الخيالي سنوياً انباء عن مقتل قيادي مؤتمري كبير في عدن في ظروف غامضة قناة اسرائيلية: الجهاد الإسلامي فاجأت اسرائيل بصاروخ جديد لأول مرة.. وهذا ما فعله ! شركة فرنسية تعتزم فتح مركز لهندسة الصواريخ في هذه الدولة الخليجية ! اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019م الخنبشي يعلن موعد عودة الحكومية ويتحدث حول تعيين مدير أمن عدن وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اللواء 25 ميكا يفرض حصارا على مسيرة الحقوق والكرامة لليوم الثاني بالقرب من الحدود السعودية، ومواجهات مرتقبة مع القبائل

اللواء 25 ميكا يفرض حصارا على مسيرة الحقوق والكرامة لليوم الثاني بالقرب من الحدود السعودية، ومواجهات مرتقبة مع القبائل

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 14-05-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

عززت السلطات السعودية أمس من تواجد قواتها على حدودها مع اليمن خشية اقتحامها من قبل متظاهرين يناهضون جدار الفصل الذي تواصل السعودية بناءه منذ أشهر.

وكانت مسيرة الحقوق والكرامة قد انطلقت مطلع الأسبوع الجاري من محافظة الحديدة متجهة صوب الحدود اليمني - السعودية للتنديد بجدار الفصل.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم عن مصادر محلية قولها إن قوات عسكرية مكونه من 10 أطقم عسكرية تابعة للواء 25 ميكا في عبس منعت المشاركين في المسيرة من المرور.

ويواصل المئات من شباب محافظة الحديدة مسيرتهم الراجلة على الخط الدولي الذي يربط الحديدة بميدرية حرض وصولا إلى منفذ الطوال الحدودي للتنديد بما وصفوه ب "الإهانة التي يتعرض لها المغترب اليمني" ومطالب أخرى.

وكانت قوات الأمن في منطقة القناوص، محافظ الحديدة قد اعتقلت عشرة من المشاركين في المسيرة، لكنها أفرجت عنهم بعد يوم على اعتقالهم.

وقالت مصادر مطلعة إن نائب مدير أمن حجة وأمين عام محلي حجة حاولا اقناع المتظاهرين بالرجوع كونها تسيء للعلاقلات الأخوية مع المملكة، لكنهم رفضوا ذلك.

في هذه الأثناء بدأ مسلحون قبليون بالتوافد إلى المناطق المطلة على الخط الدولي لمنع وصول المسيرة إلى الطوار.

وذكرت مصادر أمنية أن الأمن والجيش لن يتدخل في مواجهات مع المسيرة في حال رفض المتظاهرون الرجوع لكنها في الوقت نفسه حذرت من مواجهات مسلحة مع المسلحين القبليين الذين يحتشدون على طول مناطقهم.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1556