أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللواء 25 ميكا يفرض حصارا على مسيرة الحقوق والكرامة لليوم الثاني بالقرب من الحدود السعودية، ومواجهات مرتقبة مع القبائل

- صنعاء

عززت السلطات السعودية أمس من تواجد قواتها على حدودها مع اليمن خشية اقتحامها من قبل متظاهرين يناهضون جدار الفصل الذي تواصل السعودية بناءه منذ أشهر.

وكانت مسيرة الحقوق والكرامة قد انطلقت مطلع الأسبوع الجاري من محافظة الحديدة متجهة صوب الحدود اليمني - السعودية للتنديد بجدار الفصل.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم عن مصادر محلية قولها إن قوات عسكرية مكونه من 10 أطقم عسكرية تابعة للواء 25 ميكا في عبس منعت المشاركين في المسيرة من المرور.

ويواصل المئات من شباب محافظة الحديدة مسيرتهم الراجلة على الخط الدولي الذي يربط الحديدة بميدرية حرض وصولا إلى منفذ الطوال الحدودي للتنديد بما وصفوه ب "الإهانة التي يتعرض لها المغترب اليمني" ومطالب أخرى.

وكانت قوات الأمن في منطقة القناوص، محافظ الحديدة قد اعتقلت عشرة من المشاركين في المسيرة، لكنها أفرجت عنهم بعد يوم على اعتقالهم.

وقالت مصادر مطلعة إن نائب مدير أمن حجة وأمين عام محلي حجة حاولا اقناع المتظاهرين بالرجوع كونها تسيء للعلاقلات الأخوية مع المملكة، لكنهم رفضوا ذلك.

في هذه الأثناء بدأ مسلحون قبليون بالتوافد إلى المناطق المطلة على الخط الدولي لمنع وصول المسيرة إلى الطوار.

وذكرت مصادر أمنية أن الأمن والجيش لن يتدخل في مواجهات مع المسيرة في حال رفض المتظاهرون الرجوع لكنها في الوقت نفسه حذرت من مواجهات مسلحة مع المسلحين القبليين الذين يحتشدون على طول مناطقهم.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0587