أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الامام احمد يعود الى صعدة ..الحوثيون يحاصرون قرى مديرية منبة ويعتقلون عددا من ابنائها

- منظمة كفاح

أكدت مصادر قبلية في محافظة صعدة أن جماعة الحوثي يحصارون عدد من القرى في مديرية منبة بسبب عدم أنصياع أبنائها لإملاءاتهم بإعتبار منبه لا تزال في اطار خارطة الجمهورية اليمنية ولم تكن يوما ما في اطار خارطة مملكة الحوثي .

وقال مصدر محلي في محافظة صعدة أن الحوثيين فرضوا حصارا على مديرية منبة خاصة عزلة عياش بعد أن اعتقلوا عددا من ابنائها وزجو بهم في معتقلات الحوثي بهدف تسليم إرادة القبلية لإملاءات السيد عبدالملك الحوثي.

وأضاف المصدر بقوله أن الامام احمد عاد في شخصية عبدالملك الحوثي الذي يسعى لإقامة المملكة الحوثية على خارطة الجمهورية اليمنية في( محافظة صعدة ) في ظل غياب الدولة بكل اجهزتها العسكرية والأمنية والقضائية.

مؤكدا بان الحوثيون فرضوا الحصار على منطقة عياش بسبب رفض مشائخها تسليم الاتاوات التي فرضها السيد عليهم والمتمثلة في الزكاة والواجبات وطاعة ولي الامر بإعتبار عبدالملك الحوثي هو ولي امر المحافظة.

وأشار الى أن مشائخ ووجها قبيلة عياش بمحافظة صعدة طالبوا الدولة اليمنية وقيادتها السياسية والعسكرية  أن تفرض هيبتها وتتحمل مسئوليتها في حماية ابناء الشعب وتوقف الحوثيين عند حدهم والافراج عن ابنائهم المعتقلين في معتقلات الحوثيين اذا كانت مديرية منبه لا تزال في اطار خارطة الجمهورية اليمنية .

Total time: 0.0607