أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

رجل أعمال سعودي يتخذ قراراً عجزت عنه وزارة العمل

- عبد الكريم الحزمي

في مبادرة تهدف إلى حث رجال الأعمال والشركات للسير على خطاها


رجل أعمال سعودي يتخذ قراراً عجزت عنه وزارة العمل ويؤكد: من اليوم.. 5 آلاف ريال الحد الأدنى لأجور السعوديين في جميع شركاتي..!

في مبادرة وطنية تهدف إلى حث رجال الأعمال وشركات ومؤسسات القطاع الخاص في السعودية للسير على خطاها أعلن أمس رجل الأعمال السعودي وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الدكتور عبدالله بن محفوظ أنه قرر ألاّ يوظف أي سعودي منذ اليوم براتب يقل عن 5 آلاف ريال.

وقال بن محفوظ الذي يسعى لوضع حد أدنى لأجور السعوديين في القطاع الخاص:
"اعتباراً من اليوم لن أقبل بأن أوظف سعودي بأقل من خمسة آلاف ريال ،
وسوف أعمل علي تصحيح الوضع الحالي خلال شهرين في شركة جدة للمعارض وفي الشركة الوطنية للمؤتمرات وفي شركة كندة للاستثمار وفي مدرسة الحجاز، وأسعى بعد ذلك في كل الشركات المساهم بها، والله علي ما أقول شهيد".

 وتأتي هذه الخطوة التي حظيت بترحيب كبير في ظل عجز وزارة العمل السعودية عن وضع حد أدنى لأجور السعوديين في القطاع الخاص طوال السنوات الماضية رغم كل النداءات والمطالبات التي وجهت لها.

يشار إلى أن الملياردير السعودي الشيخ صالح الراجحي سبق وأن صرح تصريحاً شهيراً قبل سنوات لحث الميسورين على مساعدة الشباب بقوله "الذي معاشه أقل من خمسة آلاف ريال يستحق الزكاة، وأهل بلدك أحق بالزكاة".

 

تعليقات الزوار
1)
عبدالكريم -   بتاريخ: 23-11-2010    
ياشيخ الله يزيدك من نعيمه ويجعل لك في كل خطوه رزق يأتيك من حيث لا تحتسب ويطرح البركه في عيالك وذريتك لين ماتقوم القيامه .. اعطوا مجال للشباب ان يتزوج ويكون بيت ويبعد نفسوا عن الحرام
هذي النااس ولا بلااااااش
2)
سامي العبسي -   بتاريخ: 23-11-2010    
هذا الشخص بالفعل يحب بلده وأهلهاونسأل من الله القدير أن يوفقه ويزيده من نعيمه وأن تتخذه الدوله وباقي أصحاب الأعمال مثل أعلى ويخطو على نفس خطاه ويهديهم
وكذا في باقي الدول العربيه وخاصه في اليمن أن شاءالله
وتقبلو خالص أمنياتي لكم بالتوفيق والأستمرار.
3)
منصور جبلي -   بتاريخ: 14-03-2011    
ارى ان ابن محفوظ الله يحفظة ويكثر من امثالة منطقيا الى حد بعيد ولا غبار فية وهو رجل شهم يقدر حيات الناس ووطنة ودينة القطاعات الخاصة منذ قرن من الزمن لم نسمع ان القطاع الخاص ارتفعت الرواتب الى حد يساعد على العيش وعلى طلبات الحياة حيث ان الشباب يلتجأون الى طرق سلبية تأدية الى التهلكة بسبب غلاء المعيشة وعدم الاستقرار الوظيفي وعدم القدرة على الزواج وعلى الحياة فكلامة منطقي والله يرزقة ويقوية . وشكرا

Total time: 0.0507