أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

النوادر الفنية.. تدشن مهرجان أعيادنا غير 7 بحضور كبير

- عبدالرزاق العزعزي

دشنت فرقة النوادر الفنية اليوم بالعاصمة صنعاء على مسرح حديقة السبعين وبحضور عدد من القيادات المحلية والتجارية؛ عروضها الفنية الخاصة بالأعياد والتي تنظم كل عيد على فترتين، صباحية ومسائية تحت اسم "أعيادنا غير".. وجاء التدشين بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين اليمنيين وعدد من الجمهور الذين تواجدوا بمسرح الحديقة منذ ساعات الصباح المبكرة..

المهرجان بنسخته السابعة يأتي بتشجيع من الأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة والمهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والأستاذ حافظ معياد رئيس مجلس إدارة كاك بنك، وبرعاية عديد من الجهات والشركات الحكومية والخاصة.

وخلال المهرجان قدمت عديد من الفقرات الخاصة بالمواهب ومسابقات الأطفال واسكتشات مسرحية ورقصات شعبية وغربية وفقرات غنائية ومقابلات مع نجوم الدراما اليمنية.. وخلال المقابلة قال الفنان الكبير يحيى الحيمي أن مهرجان "أعيادنا غير" بنسخته السابعة يُعد تواصلاً لنجاحات فرقة النوادر التي تمتع الجمهور في كل مهرجاناتها.. وقدم نبذة مختصرة عن حياته الفنية على الساحة الداخلية والخارجية، وقال أن اليمن تحوي كثير من المبدعين الذين يثبتون قدرتهم على النجاح.. ومن جهة أخرى قالت الفنانة أماني الذماري أن الفن يجب أن يعمل على تحسين صورة الوطن والتعبير عنه بكل قضاياه..

وعلى نفس الصعيد وأثناء المقابلات التي أجراها الفنان سام المعلمي عضو فرقة النوادر وخلال مهرجان أعيادنا غير، انتقد الفنان الشاب سلطان الجعدبي نقابة الفنانين اليمنيين ودورها غير الفعال في خدمة الوسط الفني، ودعا فرقة النوادر لجعل المهرجان شهري أو أسبوعي بدلاً أن يكون عيدي وهذا ما أكده الفنان توفيق الأضرعي الذي بدوره قال يجب على الدولة أن تهتم بمثل هذه الفعاليات وذلك لما تكرسه من وعي مجتمعي وأيضاً لدورها للحد من تعاطي القات.. ودعا عبدالناصر العراسي الشعب اليمني للوقوف صفاً واحداً لمؤازرة منتخبنا الوطني في بطولة خليجي عشرين.

وفي حديث صحافي خاص وبعيداً عن المقابلات التي تجريها الفرقة؛ عبر الفنانان سلطان الجعدبي وسام المعلمي عن استيائها الشديد تجاه التعامل الذي لاقوه من قبل القائمين على شركة الفن الإعلانية حيث قامت باستخدام أسمائهم وصورهم في الدعاية لمهرجانها المقام حالياً بالعاصمة صنعاء، بدون أي عقود أو حتى معرفة منهما لذلك.. وأشار الجعدبي أن أحد أعضاء الشركة "ه.ج" قام بأخذ صور شخصية له ظنا منه أنها تذكار، فتفاجئ بنشرها.. وأضاف أن هذا التصرف يهين من قيمة الفنان اليمني.. وهدد في ختام كلامه أنه سيلجأ للقضاء لمنع تكرار ما حدث لأي فنان آخر وأيضاً للانتصار لمهنة الفن.

وقال الفنان نادر المذحجي رئيس الفرقة أنه خلال التدشين وخلال أيام المهرجان سيتم السحب على ست رحلات مجانية مقدمة من طيران اليمنية ثلاث منها داخلية وثلاث خارجية.. كما سيتم تكريم العائلات التي تصل أولاً بعديد من الجوائز والهدايا.. مضيفاً أن فعاليات المهرجان تتنوع ما بين ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.. وأشار أنه سيتم استضافة نماذج من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومنتسبين بعض دور رعاية الأيتام وإشراكهم ضمن فعاليات المهرجان وتكريم 30 فتاة من فتيات دار الرعاية للأيتام بجوائز مقدمة من رعاة الحفل.. كما سيتم كل يوم استضافة أسرة عربية للتحدث عن حياتها في اليمن..

الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان متواصلة بعديد من الفعاليات حيث سيتم غداً إجراء مقابلات مع مذيعين شباب ومقدمين برامج في القنوات الفضائية اليمنية وعدد من الشعراء والفنانين.. كما سيتم تخصيص فقرة خاصة لفنون السحر وفقرة للرجل الحديدي.

المصدر : خاص

Total time: 0.0621