أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

امين عام محلي حجة ونائب محافظها يعترف : اساءنا واخطانا بحق صخر الوجيه والرئيس السابق لم يفي بتعهداته

- معاذ راجح

اعترف الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حجة  و نائب محافظها بخطأ الحملة التي استهدفت وزير المالية صخر الوجيه ، وقال  " أنا اعترف اننا أخطاءنا بحق وزير المالية واساءنا إليه كثيراً .

وأكد  القدمي في مؤتمر صحفي صباح اليوم في مكتبه بحجة عن انهاء الخلاف حول تعيين مدير للمالية في المحافظة وكذا تعليق قرار تعيين مدير أمن للمحافظة حتى يختار الرئيس هادي من يناسب بعد تفويض الخلاف إليه .

وكشف القدمي عن تفهم وزير المالية صخر الوجيه لاحتياجات المحافظة وتوجيه  وزارة الأشغال العامة والطرق  بإنزال مناقصات المشاريع الخاصة بالمحافظة  والخطة الاستثنائية التي اقرتها حكومة الوفاق للمحافظة  

 وعرض القدمي للصحفيين أهم الإنجازات التي حققتها السلطة المحلية في مكافحة الفساد والمواضيع المالية و الأخرى الخاصة برسوم التحسين و تخصيص نسبة من الرسوم الجمركية وكذا الاختلالات الأمنية واحتوى مسيرة الكرامة التي كانت متوجهة إلى السعودية .

وأشار إلى التغييرات في السلطة المحلية في المديريات و إشراك القوى السياسية في رسم الخطط والبرامج التنموية ، نافياً أن يكون هناك أي اقصاء للكوادر الوطنية وقال " أن تغيير المسؤولين الفاسدين مصلحة وطنية غير مرتبطة بالحزب او الانتماء السياسي .

وفي اجاباته على أسئلة الصحفيين اشار أمين عام محلي حجة ،  إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية لإحتوى الموقف في القرية المحاصرة في مديرية الشاهل وفك الحصار عن سكانها وكذا  الجهود المبذولة لحل الخلاف قبيلتي  القاعدة  وبدر الدين على قرية المزعالة والتي يتعثر حلها حتى الآن بسبب الأحقاد بين القريتين ، مضيفاً " والجهود التي بذلناها  مستمرة حتى اليوم .

وعن التقارير التي اتهمت السلطة المحلية بالفشل في إدارة مواردها واستيعاب الميزانية المخصصة لها اتهم القدمي الرئيس المخلوع علي صالح بعدم الوفاء بتعهداته المالية ووعوده للمحافظة مؤكداً أن ما كان اعتمده الرئيس السابق من 40مليون للمحافظة لم يسلم منها شيئ للسلطة التنفيذية  مؤكداً "أن التغيير يسير بشكل جيد و الثورة حققت الكثير من الأهداف " – حد قوله .

Total time: 0.0767