أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في أحياء الذكرى الأولى لشهداء السبعين : وزير الداخلية يحيي الذكرى الأولى لشهداء السبعين من القوات الأمن الخاصة ويتوعد باجتثاث الإرهاب دون تهاون

- معين حنش - خاص

أكد وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان اليوم كلمة أمام قيادة قوات الأمن الخاصة وأسر شهداء مجزرة السبعين .. معتبراً ما حصل جريمة نكراء لم تحصل في تاريخ الجيش والأمن في الحادثة الجبانة لشهداء السبعين ووقوع ضحايا الغدر والخيانة والإرهاب جاء ذلك في أحياء الذكرى الأولى لشهداء ميدان السبعين من قوات الأمن الخاصة.
وأضاف وزير الداخلية أن ما حدث من جريمة شنعاء حيث سقط ضحايا من منتسبي القوات الخاصة ل 86 شهيداً و200 جريحاً في جريمة شنعاء هزت العالم وليس المجتمع اليمني كباراً وصغاراً .. معتبرا بأن الإرهاب آفة ويجب استئصاله من الجميع.

من جانبه قال قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن فضل بن يحي القوسي بأن هذه من أبشع جرائم الإرهاب حيث وبعد مرور عام على ارتكاب العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة .. مؤكداً بأن هذه واحدة من أبشع جرائم الإرهاب على الإطلاق حيث أقدم إرهابي غادر بالانتحار وتفجير نفسه بميدان السبعين بصنعاء في 21 مايو من العام 2012م.
مضيفاً أن الأرواح والشهداء التي ذهبت من أبطالها من منتسبي القوات المسلحة والأمن هم من خيرة شبابه الطاهر قبل يوم من مشاركتهم في العرض العسكري بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني ال 22 للوحدة اليمنية.. متوعداً ومعاهداً الجميع بأنهم بالقوات الأمن الخاصة ماضون على الدرب الذي اخترناه درب الحياة .. ومتعهداً بأنه لن يتهاون باستئصال الإرهاب.. مترحماً على من سقطوا من الشهداء الأبرار.

من جانبه قال الأخ محمد الشامي الذي ألقى كلمة أسر الشهداء باعتباره وألد أحد الشهداء حيث قال شهداءنا فدائن للوطن ومن سقطوا هم أبناء الوطن وحماة الوطن ونشكر الداخلية بهذا التكريم لأرواحهم الطاهرة .. مطالباً من وزارة الداخلية الدفاع عن قضية الشهداء ودفع محاميين للمرافعة أمام الإرهابيين.

بعد ذلك أقيم أوبريت الشهيد والذي شارك فيه بعض المنشدين مع عرض فيلم برجكتر من مأساة الحادثة والجبانة في تفجير السبعين وسقوط الشهداء نالت استحسانهم.. كما ألقيت قصيدة شعر للشاعر شداد بمناسبة إحياء الذكرى لشهداء السبعين نالت استحسان الجميع.

Total time: 0.0627