أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

مبرمج يمني ينجح في انشاء شبكة اجتماعية بمميزات تفوق الفيس بوك

- صنعاء

اطلق مبرمج يمني أول شبكة اجتماعية محلية فريدة من نوعها فى آسيا والمنطقة العربية بأسم "اودل" "AODLE" وتهدف هذه الشبكة إلى وجود حالة جديدة من التفاعل والمشاركة بين الأنشطة التى تتم على شبكة الإنترنت والواقع الحقيقى بين المستخدمين الذين يعيشون فى نطاق جغرافى واحد.

واطلقت النسخة التجريبية للشبكة في 12/12/2012م مواكبة لمرور عامين على ثورة الربيع العربي مع إن برمجيات الشبكة موازية وشبيهه بنظام فيس بوك.إلا أنها تحمل أفكار بمعنى أخر وبرمجيات لم تنفذ في فيس بوك.

- مثل القصة الشهيرة في فيس بوك شاهد من زار صفحتك.- الناسخ الذكي ميزة مكنت آلاف الأشخاص نسخ حساباتهم بضغطة زر واحده من حساباتهم على المواقع العالمية مثل (فيس بوك وجوجل وتويتر وياهو والمزيد من المواقع).

وقال : ماجد الجعماني ـ رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لـ اودل انه سيطلق تطبيق هو الأول في العالم من نوعه باسم (العالم بلغة واحده) حيث يمكن الأشخاص من التراسل مع العالم الغربي بمختلف لغاتهم في نطاق ترجمة مباشرة في الدردشة والرسائل حيث حصد الموقع خلال ابريل الماضي أكثر من خمسة عشر الف مستخدم .

وأضاف  ان اطلاق أول شبكة اجتماعية عربية يأتى بهدف ان يلعب مجتمع تكنولوجيا المعلومات العربية دورا أكثر تأثيرا وتفاعلاً فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ الاسلام وتشجيع مستخدمى الإنترنت فى الشرق الاوسط على اخذ مواقف جماعية إيجابية لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وأشار إلى ان فكرة الشبكات الاجتماعية المحلية على نسبة اهتمام ومشاركة تفوق نظيرتها من الشبكات العالمية فى دول مثل:"الصين والهند والبرازيل وأندونيسيا وروسيا" وتوقع ان توجد شبكة "اودل" حالة من التواصل بين الناس والمجتمعات والأماكن التى يعيشون بها، بداية من الشارع والمنطقة المدنية وصولا للعالمية.

رابط الموقع  http://www.aodle.com

 

Total time: 0.067