أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

سوري يقود أهلي صنعاء إلى صدارة الدوري اليمني

- كوووره

قاد المهاجم السوري سامر سالم اهلي صنعاء الى صدارة مشتركة للدوري الدوري اليمني مع شعب حضرموت برصيد 32 نقطة لكل منهما، وذلك بعد تسجيله هدفي فريقه في المباراة التي جمعته اليوم بجاره اليرموك على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء في افتتاح الجولة السابعة عشرة من الدوري.
 
وبذلك ارتفع رصيد اهلي صنعاء الى 32 نقطة يحل في صدارة مشتركة للدوري مع شعب حضرموت الذي يتقدم بفارق الاهداف غير المحتسب لحسم الالقاب يمنيا، ويتجمد رصيد اليرموك عند النقطة 29 لينفرد بالمركز الثالث مؤقتا بانتظار باقي المباريات في الجولة يومي الخميس والجمعة التي قد تعيد ترتيب الاوراق بما فيها الصدارة.
 
ومر الشوط الاول من المباراة خاليا من الاهداف الا من فرصتين لليرموك الاولى اتت من كرة ثابته انقذها الحارس الأهلاوي معاذ عبدالخالق في الدقيقة 40والثانية من تصويبه سهلة كادت تغلط معاذ نفسه الى الشباك قبل ان يصحح خطاءه ويمسكها بعدها بدقيقة.
 
ووبدا اهلي صنعاء الشوط الثاني بقوة لتغيير الباهتة الصورة التي ظهر بها في الشوط الاول، ومن احد هجماته يحصل على ركلة جزاء تصدى لها السوري سامر سالم ليسجل هدف السبق الاهلاوي في الدقيقة 54 ، الذي كان بالإمكان ان يعزز بثاني من تصويبه مباغته مرت فوق عارضة حارس اليرموك سعود السوادي الى خارج الملعب.
 
وفي الدقيق 68 يخرج المدافع الاهلاوي مدير عبدربه بالكارت الاحمر بسبب الخشونة الزائدة، الا ان اليرموك لم يستطع استغلال ذلك النقص أو تحويل افضليته في بعض فترات اللقاء الى اهدافه.
 
ومن منتصف الملعب استلم سامر سالم كرة فتجاوز بها مدافع اليرموك الاخير ابراهيم جهامة الذي كان على خط المنتصف كآخر لاعب في دفاعات اليرموك المندفع للهجوم بشكل مبالغ فيه ، ثم صوبها لتسكن شباك اليرموك معززا تقدم الاهلي بهدف ثاني عند الدقيقة 79.
 
وحاول اليرموك استغلال افضليته في تسجيل هدف شرفي غير ان عارضة الاهلي وحارسه معاذ عبدالخالق منعاه من ذلك الشرف في الدقائق الاخيرة للمباراة.
 
وتشهد الجولة 17 يوم غد الجمعة مباراتين يلعب فيها طليعة تعز مع ضيفه هلال الحديدة ويحل وحدة عدن ضيفا على العروبة في العاصمة صنعاء.

Total time: 0.062