أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً

- عبدالرزاق العزعزي:

 قيل خلاله أنه أصبح ماركة مسجلة والمكان الأنسب لقضاء العيد..
أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً

قالت الأستاذة سهام عبدالصمد الشوافي مسئولة الأنشطة في مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية أن مهرجان أعيادنا غير يعمل على تغيير الجو العام للأيتام من منتسبي المؤسسة.. جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها المؤسسة للمهرجان صباح أمس بناء على دعوة تلقتها من فرقة النوادر الفنية..

وأشارت الشوافي أن النوادر الفنية بقيادة نادر المذحجي كانت متعاونة جداً مع الأطفال من حيث اعطائهم مساحة كبيرة للتعبير عن أنفسهم وفرحتهم بالعيد.. مضيفة أن الدعوة التي تلقتها المؤسسة للاحتفال بالعيد ليست الأولى بل سبقها توجيه دعوات وزيارات متعددة.

أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً
وعبرت عن سعادتها الشديدة وسعادة الأيتام بزيارتهم للمهرجان الذي رسم البسمة على شفاتهم وقام بتقديم جوائز وهدايا متعددة مقدمة من من الراعي الرسمي للمهرجان كاك بنك.. إضافة لكونهم التقوا بالفنان الشاب محمد المطري الذي قدم عروضات مسرحية أمتعتهم كثيراً وقام بأخذ صوراً تذكارية معهم..

ومن جانب آخر وأثناء اللقاءات الذي أجرته الفرقة على خشبة المسرح؛ أشار الزميل محمد العميسي أن مهرجان أعيادنا غير أصبح ماركة مسجلة عند اليمنيين، مشيراً أن هذا يظهر من حيث السمعة الطيبة التي يحظى بها، إضافة إلى الحضور الكبير الذي لاحظه.. وأيده الرأي الزميل أحمد الكبسي الذي أضاف أن المهرجان يغيّر من صورة ونمط العيد عند اليمنيين ويعطيه صورة جديدة واستثنائية، مشيراً أنه كسر حاجز الأماكن في صنعاء وأوجد المكان الذي أمكن للناس التواجد به.. وأكد الفنان أنس العنسي أنه يلاحظ تحسن مستمر في أداء الفرقة في تنظيم مهرجاناتها.

وعلى نفس السياق أكد الفنانون أن اليمن هي أم الجميع، وأشار الفنان بشير العزيزي أنه يجب على كل يمني مداواة جروحها التي يصيبها حالياً.. وأكد الفنان الشاب إبراهيم الطائفي أن اليمن أغلى بكثير من كل الكلمات والأغاني، مؤكداً أنها الدار والمقدار لكل يمني.. وهذا ما أكدته الفنانة سما أحمد التي أضافت أن البيئة هي المظهر المهم لكل بلد وواجهته أيضاً، وأشارت أن هناك نظرة ليست جيدة على اليمن من حيث نظافتها ويجب علينا المحافظة على نظافة اليمن لتحسين صورتنا وصورة بلدنا الغالي.

وقدم الشاعر زين العابدين بن علي الضبيبي عدداً من قصائد الغزل، كما قدم قصيدة خاصة عبر فيها عن انتمائه لليمن وحبه لها، وقصيدة أخرى أهداها لمهرجان أعيادنا غير الذي قال أنه يتابعه في كل عيد ومنذ خطواته الأولى.

إلى ذلك قدم الفنان إبراهيم الطائفي عدداً من الأغاني التي أمتعت الجمهور، وكان من ضمن فقرات الحفل استضافة الشاب عمر السمومي الذي قدم عدداً من ألعاب الخفة من ضمنها المشي على الزجاج وأكل الجمر.. وقال أن ما يقدمه ليس سحراً ولا شعوذة بل ألعاب خفة تعلمها كثيراً.

أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً

وفي حديث صحافي قال الفنان نادر المذحجي رئيس الفرقة أنه خلال أيام المهرجان سيتم السحب على ست رحلات مجانية مقدمة من طيران اليمنية ثلاث منها داخلية وثلاث خارجية.. كما سيتم تكريم العائلات التي تصل أولاً بعديد من الجوائز والهدايا.. مضيفاً أن فعاليات المهرجان تتنوع ما بين ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.. وأشار أنه

أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً
يتم استضافة نماذج من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ومنتسبين بعض دور رعاية الأيتام وإشراكهم ضمن فعاليات المهرجان.. كما سيتم كل يوم استضافة أسرة عربية للتحدث عن حياتها في اليمن..

هذا وتواصل فعاليات المهرجان حيث سيتم اليوم إجراء مقابلات مع عدد من الشعراء والفنانين.. كما سيتم تخصيص فقرة خاصة لفنون الكونغ فو واستضافة أصغر لاعب عربي بالكونغ فو.

الجدير بالذكر أن مهرجان أعيادنا غير

أعيادنا غير7 يرسم السعادة بشفاة 320 طفلاً يتيماً
7 يأتي بتشجيع من الأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة والمهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والأستاذ حافظ معياد رئيس مجلس إدارة كاك بنك، وبرعاية عديد من الجهات والشركات الحكومية والخاصة.

Total time: 1.4337