أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اختطاف "فؤاد" مرتين في العاصمة صنعاء وأسرته لا تعرف عنه شيء

- صنعاء

خطف مرتان مواطن خطف مرت  ولم يعد رغم استمرار حالات الاعتقال خارج سلطة القانون وتحول بعض الأجهزة الأمنية إلى وسيلة انتقامية من الناس وجهة ضبطية لنافذين ، إلا أن اسرة احد المواطنين  لم تفقد الأمل في الجهات المعنية في مناشدة عاجلة وجهتها إلى وزير الداخلية و وزيرة حقوق الأنسان وسيادة النائب العام .   


 تقول  الآسرة في مناشدتها " أن احد أفرادها يدعى : فؤاد احمد يحيى القبيلي ،37 سنة   مخطوف ومعتقل في جهة مجهولة منذ أكثر من شهرين .


وتضيف  المناشدة "أن قريبهم خطف أول مرة بتاريخ 2013/4/26  وعاد بعد ثلاثة اسابيع إلى المنزل وعليه آثار تعذيب وضرب وامتنع عن رواية  تفاصيل ما حدث  خوفاً من الجهة التي تقف خلف اختطافه والتي قال أنها هددته بقتل اطفاله وزوجته "


واشارت الآسرة  إلى حضور  أمراءه - تدعي أنها شيخة يحتفظ الموقع باسمها ورقم هاتفها -  إلى منزل فؤاد القبيلي  بعد 11 يوماً من عودته إلى بيته  وطلبت منه أن يصلي الجمعة في الجامع الكبير في صنعاء القديمة ولن يصيبه أي مكروه ؛  إلا انه لم يعد إلى اليوم منذ تاريخ خطفه للمرة الثانية في 2013/5/31 .


وقال شقيق المختطف بشير القبيلي أن المرآة حضرت إليهم مرة أخرى واخبرتهم بالتفاصيل الأتية " أن شقيقه اخذ إلى سجن أحد المشايخ النافذين في صنعاء لمدة خمسه ايام  ثم نقل إلى احد سجون الدولة من قبل ضابط كبير، وانه معتقل حالياً في سجون الأمن القومي .


واشار القبيلي إلى نفي الجهات الأمنية وجود شقيقه في سجونها مؤكداً أن شقيقه ليس له أي نشاط سياسي أو عمل يوجب خطفه أو اعتقاله .


وناشدة آسرة  فؤاد القبيلي وزير الداخلية الدكتور عبد القادر قحطان ووزيرة حقوق الأنسان حوريه مشهور وسيادة النائب العام التدخل للكشف عن مكان اعتقال ابنهم واسباب اعتقاله ومعاقبة الجهات التي تقف خلف خطفه وإخفاءه وتعذيبه  ومحاسبة المسئولين عن ذلك .


وطالبت  المناشدة وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية  للضغط على الجهات المعنية في الدولة والمساهمة في كشف مصير ابنهم و من يقف خلف اعتقاله  ودعتهم الأسرة إلى زيارة منزله في حي الزراعة بصنعاء أو التواصل مع شقيقه لأخذ التفاصيل كامله  ، على ارقام 777632105- 737369264   .


يذكر أن فؤاد القبيلي المختطف  من أبناء محافظة المحويت الساكنين في العاصمة وهو متزوج وأب لطفلين .

Total time: 0.0484