أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر في الأمن القومي يكشف أسباب محاولة الحوثيين اقتحام الجهاز

- مأرب برس
 قال مصدر رفيع في جهاز الأمن القومي إن المعتقلين الذين حاولت جماعة الحوثي يوم الأحد الماضي إخراجهم عبر مظاهرات أمام الجهاز متهمين بالتخابر مع دولة إيران.
 
وكشف المصدر في حديثه لمأرب برس"أن أفراداً من المعتقلين التابعين لجماعة الحوثي متهمين بتزوير بياناتهم الشخصية، قبل سفرهم إلى سوريا ولبنان"، مشيراً الى أنه "أثناء عودتهم إلى اليمن بعد قضاء فترة في تلك الدول، قامت الأجهزة الأمنية بالقبض عليهم وإدخالهم السجن".
 
وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه "أن جزءاً آخر من المعتقلين الحوثيين - لم يحدد عددهم - مدانين بسرقة وثائق وأوراق من مجلس الشورى وتسريبها خارج اليمن إلى دول آخرى"، لم يسمها. 
 
وكان مئات الحوثيين حاولوا اقتحام مبنى جهاز الأمن القومي في العاصمة صنعاء، من خلال تظاهرة لهم أمامه، الأحد الماضي، احتجاجا على استمرار احتجاز المعتقلين، وقتل منهم 13 أثناء اشتباكهم مع جنود الجهاز.
 
وأضاف المصدر أنه سيتم رفع مجموعة من المعتقلين على خلفية التخابر مع إيران إلى المحكمة، وسيتم محاكمتهم في محكمة أمن الدولة في العاصمة صنعاء.
 
من جهة أخرى، هاجم المتحدث باسم جماعة الحوثي علي البخيتي مدير جهاز الأمن القومي علي الأحمدي، اليوم الخميس، في مؤتمر الحوار، واصفاً الأحمدي بالسفاح.
 
وقال البخيتي في مؤتمر صحفي "سيتم إعطاء فرصة أخيرة إلى نهاية يوم الجمعة القادمة للشخصيات والقوى السياسية التي وعدتنا أنه سيتم إطلاق كافة المعتقلين".
 
وهدد المتحدث باسم الجماعة بتنفيذ اعتصام مفتوح لممثلي الحوثي في مؤتمر الحوار داخل المؤتمر، قائلاً "إذا لم يتم اطلاق المعتقلين في الأمن القومي وإحالة مرتكبي المجزرة -حسب قوله- الى القضاء، فأننا نعلن أننا سننفذ اعتصاماً مفتوحاً داخل قاعة مؤتمر الحوار ابتداءً من يوم السبت القادم إلى أن تنفذ تلك المطالب".
 
وكان الرئيس هادي قد وجّه لجنة إشرافية مكونة من رئيس الأمن القومي والسياسي والاستخبارات العسكرية، وتم تشكيل لجنة فرعية للتحقيق الميداني برئاسة نائب مدير الأمن في العاصمة ومدير البحث الجنائي، وما زالت التحقيقات الميدانية جارية.
 
وقد اجتمع كلا من وزير الداخلية واللواء محمد القاسمي المفتش العام، وأحمد عوض بن مبارك، وأمين العاصمة، وصالح هبرة، حيث تم تهدئة الأوضاع وانتظار ما ستترتب عليه لجنة التحقيق، حيث طالب رئيس ممثلي الحوثي في الحوار الوطني صالح هبرة، مشاركة الأحزاب الفاعلة في التحقيق، وتم الموافقة على هذا، إلا انه لم ترسل الأحزاب بأسماء ممثليها في اللجنة.

Total time: 0.0646