أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الإفراج عن مدير مستشفى السلام بصعده

- عبد الكريم الحزمي
أكد مصدر أمني لـ (نيوز يمن ) الإفراح عن الرهينة السعودي الدكتور ظافر الشهري الذي اختطفته جماعة مسلحة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة .
ولم يفصح المصدر الأمني عن تفاصيل الإفراج عن الرهينة السعودي أو أن السلطات اليمنية ستنفذ مطالب الخاطفين المتمثلة بالإفراج عن تسعة من أعضاء القاعدة معتقلين في سجون اليمن والمملكة العربية السعودية .
لكن مصدر قبلي أكد لـ(نيوز يمن ) أنه تم الإفراج عن الدكتور السعودي ظافر الشهري على أثر وساطة قبلية برئاسة الشيخ فارس مناع وتلقي الخاطفين وعوداً بالإفراج عن عبد الله الدبعي المعتقل منذ أكثر من عام بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة .
وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها :" أن الدكتور الشهري سلم إلى العميد الركن فضل حسن احد القيادات العسكرية بمنطقة وادي جبارة الرهينة والذي بدوره سيسلم الرهينة إلى السلطات السعودية عبر منفذ البقع كقاف .
وكان مسلحون قبليون اختطفوا الطبيب السعودي أمس الاحد في شمال مطالبين باطلاق سراح تسعة من أعضاء القاعدة مسجونين في اليمن والسعودية بحسب ما أفاد مسؤولون محليون الاثنين.
وذكر المسؤولون ان الطبيب ظافر الشهري (48 سنة) القائم باعمال مدير مستشفى دار السلام بصعدة, المعقل الرئيسي للمتمردين الحوثيين, اختطف عند منفذ البقع الحدودي عند عودته من السعودية الى اليمن.
وقال مسؤول محلي ان "الخاطفين اقتادوا رهينتهم الى منطقة وادي آل أبو جبارة " على بعد 70 كيلومترا شمال مدينة صعدة ، واضاف "الخاطفين يطالبون باطلاق سراح تسعة من اعضاء القاعدة معتقلين في اليمن والسعودية" مشيرا الى انه من بين هؤلاء صالح التيس وعبدالله الاهدل القياديان في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المعتقلان في اليمن, وكذلك صالح الشهري, وهو مسؤول اخر في التنظيم مسجون في السعودية.
وذكر مصدر أمني ان تعزيزات يمنية ارسلت الاثنين الى منطقة وادي ال غبارة في محاولة لتامين الافراج عن الرهينة السعودي.
وكان السفير السعودي بصنعاء قال في تصريحات نشرت الاثنين ان قبيلة يمنية من افراد قبيلة آل عبادة من آل ابوجبارة تحتجز ظافر الشهري.
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0556