أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية : أنهينا كافة الإستعدادات لخوض امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية لهذا العام‎

- صنعاء

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول إن الوزارة أنهت جميع الإستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية لهذا العام ، مشيرا إلى أن الإمتحانات تمثل الصورة الحقيقة لانعكاس جهد الوزارة وأنشطتها.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء على ضرورة الحرص على توفير الأجواء الآمنة والمناخات المناسبة لإجراء الإمتحانات للطلاب ، داعيا الأسر في عموم محافظات الجمهورية إلى الوقوف مع أبناءهم الطلاب وتهيئة الأجواء أمامهم.

كما دعا جميع الطلاب في المرحلتين الأساسية والثانوية إلى الإطمئنان بشأن الإمتحانات ، منوها إلى أن الوزارة جعلت امتحانات هذا العام سهلة ومتكافئة.

وأشاد الوزير الأشول بجهود العاملين في المراكز الإمتحانية من التربويين قائلا لهم : «نحن نفخر بكم وأن تكونوا قدوات ونماذج وأن تسعوا إلى تطبيق اللائحة وبناء شراكات حقيقية مع المجتمع والسلطة المحلية».

وأشار إلى أن الوزارة في العام القادم ستعمل على تطوير النظام الإمتحاني من خلال نظام الكتروني حتى تستطيع التشخيص والإطلاع على الواقع.

وأوضح أن الوزارة أعدت خطة أمنية لتأمين المراكز الإمتحانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية ، منوها إلى أن نماذج الإمتحانات سيتم نقلها عبر وزارة الدفاع بواسطة الطيران إلى جميع المحافظات.

 

Total time: 0.0586